كم مبلغ راتب حساب المواطن لهذا الشهر بعد الزيادة الجديدة! تعرف علي الشروط المطلوبة

كم مبلغ راتب حساب المواطن لهذا الشهر بعد الزيادة الجديدة! تعرف علي الشروط المطلوبة

في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم، تبرز المبادرات الحكومية كأضواء ملهمة تعكس الاهتمام بالرفاه الاجتماعي. من هذا المنطلق، يأتي برنامج “حساب المواطن” كواحد من أبرز هذه المبادرات في المملكة العربية السعودية، معلنًا عن نفسه كركيزة أساسية في منظومة الدعم الاجتماعي.

دعم شامل لمختلف فئات المجتمع

أطلق خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، هذا البرنامج بهدف تخفيف الأعباء المالية عن كاهل الأسر السعودية، وتحسين مستوى المعيشة لهم. يشمل الدعم الذي يوفره البرنامج فئات عدة في المجتمع، مؤكدًا على التزام الحكومة بتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

التفاصيل المالية للدعم

تتنوع قيمة الدعم المالي المقدم من “حساب المواطن” بناءً على معايير محددة، حيث يتلقى رب الأسرة دعمًا يبلغ 382 ريال سعودي، بينما تحصل الزوجة على 360 ريالًا. أما المرأة المطلقة فتتلقى دعمًا مماثلًا لرب الأسرة يبلغ 382 ريالًا. الأبناء الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا يحصلون على 115 ريالًا، بينما يبلغ الدعم للأبناء الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا 191 ريالًا.

للاستفادة من هذا الدعم، يجب على المواطنين التسجيل في البرنامج عبر الموقع الرسمي وتحديث بياناتهم بانتظام لضمان استمرارية الاستفادة. يتم تقديم خطوات مفصلة ومباشرة لإضافة مولود جديد أو أي تغييرات أخرى في الحالة الاجتماعية للمستفيدين، مما يسهل على الأسر الحصول على الدعم المالي المستحق لهم.

إغلاق