تعرف علي الآلية الجديدة لتسديد رسوم جواز السفر الإلكتروني عبر بوابة ابشر

تعرف علي الآلية الجديدة لتسديد رسوم جواز السفر الإلكتروني عبر بوابة ابشر

أصبحت الخدمات الإلكترونية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وتأتي المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية لتؤكد هذا المعنى بشكل عملي من خلال توفير خدماتها الإلكترونية عبر منصة أبشر ولطالما كانت عملية تجديد أو إصدار جواز السفر مرتبطة بالإجراءات الورقية والانتظار في الطوابير. الآن، تشير المديرية العامة للجوازات إلى أن سداد رسوم جواز السفر يمكن أن يتم بكل يسر وسهولة عبر منصة أبشر، مما يعني توفير الوقت والجهد للجميع. هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في كيفية تعاملنا مع الخدمات الحكومية.

تعدد الخدمات الإلكترونية

من الجدير بالذكر أن المديرية لم تقتصر على تقديم خدمة سداد الرسوم فحسب، بل أعلنت عن إطلاق (8) خدمات إلكترونية جديدة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود. هذه الخدمات، التي تم تدشينها في مقر المديرية بالرياض، تشمل الإبلاغ عن فقدان أو سرقة الجواز، وتقارير مختلفة تخدم المواطنين والمقيمين على حد سواء.

التحول الرقمي في خدمة المواطن

التأكيد على أن هذه الخدمات تأتي ضمن خطوات التطويرية للتعاملات الإلكترونية ليس مجرد حديث نظري. بل هو تطبيق عملي يهدف إلى توفير الحلول الذكية والتحول الرقمي الذي يسهم في رفع مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة. ما يعنيه هذا لنا، كمستخدمين لهذه الخدمات، هو أننا أمام عهد جديد من الكفاءة والسرعة في إنجاز المعاملات.

إغلاق