حدود السحب والتحويل من إنستا باي بعد ظهور الـshare link - سعودي 365

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حدود السحب والتحويل من إنستا باي بعد ظهور الـshare link - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 07:57 صباحاً

أصبحت شبكة المدفوعات الفورية "إنستا باي" من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي، من اهم التطبيقات التي يستخدمها المواطنين في تحويل الأموال أو دفع الفواتير وغيرها من المشتريات المختلفة عبر الإنترنت، ولذلك قرر البنك المركزي إدخال خصائص جديدة على التطبيق والسماح بحدود التحويل لمبالغ كبيرة خلال اليوم الواحد تصل إلى 120 ألف جنيه ، وفي الشهر الواحد تصل حتى 400 ألف جنيه.

ومن خلال ذلك التقرير يرصد تحيا مصر القرارات الجديدة للبنك المركزي بشأن تطبيق "إنستا باي".

أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي

تطبيق إنستا باي.. تعد شبكة المدفوعات اللحظية "إنستا باي" من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي، لتكون بديلًا متكاملًا للمدفوعات النقدية، والتي تتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيًا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

ويعمل البنك المركزي علي تطوير وإضافة عدد من الخدمات الجديدة والمميزة علي تطبيق "إنستا باي"، ما يساعد في تطوير النظام والذي بدوره يؤدي إلي سهولة الاستخدام وتوفير الوقت والمجهود علي المستخدم.

خاصية Share link بتطبيق إنستا باي

وأطلق تطبيق إنستا باي الصادر عن البنك المركزي، قبل عدة أيام، خاصية جديدة وهي "Share link"، وهي خاصية لتحويل بشكل عاجل وسريع دون إدخال أي بيانات أو معلومات تخص حساب الشخص الذي تقوم بتحويل المبالغ المالية على حسابه البنكي.

كيفية استخدام خاصية Share link على تطبيق إنستا باي

- ادخل على تطبيق إنستا باي واختار خاصية Share link.
- اضغط على إرسال اللينك ويصل معه كافة البيانات إلى الهاتف المحمول المربوط بالحساب البنكي. 
- عند فتح البرنامج من الشخص الذي سيجري التحويل سيجد عنوان الدفع في اللينك Share link.
- يجب إدخال المبلغ.
- ثم الضغط علي إرسال المبلغ.

استخدام QR Code بتطبيق إنستا باي

وشهد تطبيق "إنستا باي" تواجد تحديث جديد يتيح إمكانية تحويل الأموال لحظيًا بين المستخدمين من خلال رمز الاستجابة السريع "QR Code"، ورابط الدفع "Payment Link"، وتتيح تلك الخاصية تسهيل عملية التحويل بين المستخدمين حيث تتم قراءة رمز الاستجابة السريع QR Code من خلال الكاميرا، مما يسهل عملية التحويل ويحد من أخطاء إدخال البيانات.

وتتطلب خاصية عمل رمز الاستجابة السريع "QR Code"، تواجد المرسل والمستفيد في نفس المكان، حيث قام إنستا باي باستحداث آلية مشاركة رابط دفع "Payment Link" مع الطرف الراغب في التحويل كبديل عن مشاركة عنوان الدفع أو القيام بإدخال بيانات التحويل بصورة يدوية.

حدود السحب في تطبيق إنستا باي

وأعلن البنك المركزي المصري، عن الحدود القصوى للسحب عبر تطبيق إنستا باي، وهي كالآتي:

- الحد الأقصى للمعاملة الواحدة 70 ألف جنيه.
- الحد الأقصى للمعاملة اليومية 120 ألف جنيه.
- الحد الأقصى للمعاملة الشهرية 400 ألف جنيه.

وقرر البنك المركزي، في شهر ديسمبر الماضي، تأجيل فرض رسوم على تطبيق "إنستا باي" إلى أجل غير مسمى، وأصدر توجيهات للبنوك المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي بتأجيل تحصيل رسوم على المعاملات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق