ماذا يحدث بالجسم عند شرب اللبن الرائب وبذور الشيا؟ - سعودي 365

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا يحدث بالجسم عند شرب اللبن الرائب وبذور الشيا؟ - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 10:41 صباحاً

بذور الشيا عبارة عن حبوب صغيرة محملة بالعناصر الغذائية التي يمكنها تحسين صحتك، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي فهي مفيدة للشبع والهضم، كما أنها تحتوي على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي مفيدة لقلبك. 

أضف بذور الشيا إلى اللبن الرائب، وستحصل على مضادات الأكسدة التي يمكنها حماية خلاياك وقد تساعد في إنقاص الوزن، يعتبر اللبن الرائب وبذور الشيا مزيجًا صحيًا وتعطي الخثارة الأساسية ترقية مغذية.

فوائد بذور الشيا

 فيما يلي بعض الفوائد الصحية لإضافة بذور الشيا إلى اللبن الرائب، خاصة في فصل الصيف، رصدها موقع تحيا مصر.

هذه بذور صغيرة صالحة للأكل بيضاوية الشكل سوداء أو بيضاء ومليئة بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة، فهي مصدر غني لحمض ألفا لينولينيك (اوميجا 3 FA) إلى جانب الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوليفينول، وفقًا لدراسة أجريت عام 2020، "قد تساعد في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم، وخفض ضغط الدم، وتحسين صحة الأمعاء، وحماية القلب. 

تحتوي عشرين جرامًا من بذور الشيا، وهي الكمية الموصى بها يوميًا، على 97 سعرة حرارية، و3.5 جرامًا من البروتين، و8.4 جرامًا من الكربوهيدرات، و6 جرامات من الدهون تتكون معظمها من الأحماض الدهنية الأساسية إلى جانب 6 جرامات من الألياف الغذائية.

ما هي فوائد إضافة بذور الشيا إلى اللبن الرائب؟

تُنقع بذور الشيا في الماء في الغالب، ولكن إليك بعض الفوائد المحتملة لإضافة بذور الشيا إلى اللبن الرائب:

1. قد يساعد في إنقاص الوزن

تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الألياف، أما اللبن الرائب فيحتوي على نسبة عالية من البروتين، "إن الجمع بين هذين المكونين يمكن أن ينظم وزنك في هذه الحالة، فتناوله يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، مما يساعد في إنقاص الوزن ".

2. قد يحسن عملية الهضم

بذور الشيا هي مصدر ممتاز للألياف الغذائية، والتي يمكن أن تساعد في الهضم وتعزيز صحة الأمعاء، وفقًا لدراسة أجريت عام 2023 ونشرت في مجلة علوم الغذاء والتغذية عند دمجها مع اللبن الرائب، الذي يحتوي على البروبيوتيك، فقد تدعم صحة الجهاز الهضمي، يهدئ اللبن الرائب الحرارة في معدتك ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

3. قد يتحكم في نسبة السكر في الدم

قد يساعدك اللبن الرائب وبذور الشيا على التحكم في نسبة السكر في الدم، "تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الألياف، مما يساعد على إبقاء نسبة السكر في الدم تحت السيطرة. إذا كنت ترغب في التحكم في نسبة السكر في الدم، فتناول بذور الشيا واللبن الرائب.

4. قد يعزز المناعة

إن تناول بذور الشيا واللبن الرائب يمكن أن يساعد في تقوية جهاز المناعة لديك،: "تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في بذور الشيا واللبن الرائب على تعزيز جهاز المناعة، مما يساعد في الحفاظ على صحتك ومنع العديد من الأمراض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق