بدون تحريكه من مكانه.. أفضل طريقة لتنظيف وتعطير السجاد على الناشف - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدون تحريكه من مكانه.. أفضل طريقة لتنظيف وتعطير السجاد على الناشف - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 12:25 صباحاً

السجاد يعتبر جزءًا مهمًا من ديكور المنزل، ولكن تنظيفه قد يكون تحديًا، في هذه المقالة، سنستعرض بعض الطرق المنزلية لتنظيف السجاد على الناشف دون الحاجة إلى استخدام الماء، وسنقدم بعض النصائح ووصفات تساعدك في الحفاظ على نظافة سجادك بسهولة وفعالية، ولن تكوني بحاجة لاستخدام المنظفات القوية أو التي تكون باهظة الثمن.

طريقة تنظيف السجاد على الناشف

المكونات:

نصف كوب من الخل. ربع كوب من عصير الليمون. نصف كوب من سائل غسيل المواعين. كوب من الماء. ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديم. 10 نقاط من زيت الليمون أو اللافندر.

خطوات تنظيف السجاد على الناسف

احضري زجاجة بخاخة تكون كبيرة الحجم، وضعي فيها الماء والخل وعصير الليمون، وسائل الغسيل ورجي المكونات جيداً، سوف تلاحظي اختفاء رغاوى سائل الغسيل بسبب وجود الخل. بعد ذلك ضعي ملعقة من بيكربونات الصوديم وزيت الليمون أو اللافندر أو أي زيت عطري متوفر لديكي. رجي المكونات مرة أخرى حتى تتجانس وتتفاعل مع بعضها البعض. أحضري السجادة المراد تنظيفها، ثم تُنظف بالمكنسة جيداً للتخلص من أي شوائب أو أتربة عالقة بها. ثم يتم رش الخليط من الزجاجة البخاخة على السجادة مع التركيز على مناطق البقع والتصبغات. افركي السجادة بقطعة من الإسفنج أو بقطعة قماش قطن نظيفة، سوف تلاحظي أن السجاد بدأ في التنظيف على الفور. كرري الأمر إذا كانت السجادة شديدة الاتساخ، حتى تنتهى من التنظيف والتخلص من أي بقع. عرضي السجادة لأشعة الشمس أو تترك تحت المروحة لتجف تماماً وتتخلص من أي بقايا لخليط التنظيف. ثم يتم فرشها كالمعتاد.

عند استخدام هذه الطريقة في تنظيف السجاد على الناشف، لن تكوني بحاجة إلى استخدام الطرق الأخرى والمعتادة، وستحصلي على سجاد نظيف وعطر خلال دقائق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق