موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd وقت الصرف ورابط الاستعلام 1445 - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd وقت الصرف ورابط الاستعلام 1445 - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 12:44 صباحاً

شكرا لمتابعتكم خبر موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd وقت الصرف ورابط الاستعلام 1445والان مع التفاصيل

نستعرض موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1445 الدفعة القادمة للمؤهلين ممن تم قبولهم بالبرنامج بعد صدور نتائج التأهيل والاستحقاق، وكذلك نوضح كم باقي على صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور اعتباراً من اليوم، وذلك بعد أن تم التأكيد من جانب وزارة الموارد البشرية على توحيد موعد نزول الضمان الاجتماعي الجديد والقديم وربط تاريخ الصرف والإيداع بالتقويم الميلادي، ليصبح في الأول من كل شهر ميلادي، حيث يرغب البعض في معرفة تاريخ نزول الضمان المطور بالهجري والميلادي، لذا قمنا بتوفير موعد صرف الضمان الجديد، ورابط التسجيل في منصة دعم الضمان الجديد sbis.hrsd الرسمي، للالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، وكذلك للاستعلام عن أهلية الضمان المطور “حالة الطلب”.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1445

تختص منصة الدعم والحماية الاجتماعية باستقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور في الوقت الحالي، وذلك بعد إطلاقها ونقل كافة الخدمات الضمانية إليها، حيث يمكن من خلالها التقديم على الضمان الاجتماعي، كما يتاح من خلال منصة الضمان الاجتماعي المطور استعلام عن حالة الضمان الجديد نفاذ أو برقم الهوية.

ومن المقرر أن تستمر في استقبال طلبات التقديم على الضمان الاجتماعي المطور بشكل دائم ومستمر دون تحديد نهاية للتسجيل، وخلال هذه الأيام يترقب كافة المستفيدين، والمتقدمين الجدد إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق الدفعة الجديدة، وقد تم التأكيد على توحيد موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور والقديم.

حيث أصبح تاريخ نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور والقديم في حسابات المستحقين البنكية التي تم التحقق منها بنجاح في الأول من كل شهر ميلادي، وبناءً على ذلك، فسوف ينزل المعاش القديم والمطور في نفس التوقيت سوياً للمؤهلين، ويجب العلم أن المعاش يتم إيداعه في حساب المستفيد بشكل تلقائي فور صدور أمر الإيداع من الوزارة، ويتم ذلك مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم المحدد للصرف.

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور هذا الشهر؟

بعد إعلان أهلية الدفعة الجديدة من برنامج الضمان المطور، فيتاح الاستعلام عن حالة التأهل من خلال الدخول على منصة الضمان المطور، ثم صفحة الأهلية والاستحقاق، وسيتم عرض تفاصيل الطلب، وقد تم التأكيد على ربط موعد صرف الضمان الاجتماعي بالتاريخ الميلادي وليس بالهجري، وهو بتاريخ الأول من كل شهر ميلادي.

ومع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم المحدد لنزول مستحقات الضمان الاجتماعي، تقوم الوزارة بإيداع المعاش في الحساب البنكي المسجل في منصة الدعم بشرط أن يكون قد تم التحقق من الآيبان بنجاح، ومن المقرر أن يتم البدء في نزول الضمان المطور لشهر رمضان في الموعد الموضح بالتالي:

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور الدفعة الثامنة والعشرون يوم الاثنين 1 أبريل 2024م، الموافق 22 رمضان 1445هـ.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445

تتيح منصة الدعم والحماية الاجتماعية إمكانية التقديم على الضمان المطور الجديد، وذلك بعد إقرار السياسات الجديدة من حيث شروط الاستحقاق، ومواعيده بالنسبة للمتقدمين لأول مرة للحصول على المعاش، فمن يرغب في الحصول على رابط تقديم في الضمان الاجتماعي المطور لتسجيل مستخدم جديد يمكن من خلاله تقديم طلب ضمان اجتماعي مطور، فيمكن ذلك من خلال اتباع الرابط المرفق.

كما يمكن من خلالها أيضاً الاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاق للمتقدمين، ممن صدر لهم قراراً بالقبول أو الرفض أو الإطلاع على حالة الطلب، وهذا للتعرف على الحالة التي عليها الطلب المقدم الآن، سواءً كان تحت التدقيق أو قيد الدراسة أو غيره، ويجب العلم أن الوزارة ترفق أسباب عدم الأهلية في الملف الخاص بالمتقدم.

حيث يمكنك الإطلاع على تفاصيل الطلب من خلال النقر على أيقونة الطلبات، ثم الضغط على رمز العين أسفل الإجراء، وسيتم عرض تفاصيل الطلب الخاص بك بشكل كامل، كما يمكن النقر على غير مؤهل لمعرفة سبب الرفض، ومن يرغب في الحصول على رابط تقديم الضمان المطور أو استعلام عن الضمان الاجتماعي نفاذ، يمكنه ذلك من خلال التالي:

رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية (sbis.hrsd.gov.sa).

الضمان الاجتماعي المطور متى ينزل

طريقة استعلام نتائج الأهلية والاستحقاق

أصدرت وزارة الموارد البشرية نتائج الأهلية والاستحقاق لدفعة جديدة من المتقدمين على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي للاستفادة من معاش الضمان المطور وفق أخر تحديث للشروط والمعايير، حيث تدرس اللجنة المختصة كافة الطلبات الجديدة المقدمة على البرنامج، إلى جانب دراسة حالة المستحقين بالدفعة السابقة.

وذلك لمعرفة هل تغيرت حالته أم أنه ما زال ينطبق عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق، ولمعرفة هل تم قبولك في الضمان الاجتماعي الجديد المطور أم لا، فيجب الدخول إلى منصة الدعم، ومن ثم اتباع طريقة استعلام الضمان الاجتماعي الموضحة بالفيديو التالي:

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

أرفقنا فيما سبق موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور الدفعة القادمة، والآن نوضح كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد للمتقدمين الجدد على منصة الدعم، حيث يتاح تسجيل ضمان اجتماعي عن طريق إنشاء مستخدم جديد، وذلك من خلال النقر على تسجيل جديد بالصفحة الرئيسية.

ثم تعبئة البيانات الأساسية المطلوبة وهي الهوية والجوال وتاريخ الميلاد وكلمة المرور، ثم إدخال رمز التحقق المرسل برسالة نصية، والنقر على “توثيق”، ثم تعبئة الهوية وكلمة المرور والنقر على تسجيل الدخول، وبذلك تكون قد أنشأت مستخدم جديد بنجاح، ويجب العلم أنه سيصلك إشعاراُ باكتمال التسجيل في الموقع.

ثم يتم الانتقال إلى الخطوة التالية وهي تعبئة بيانات الملف الموحد من خلال النقر على “الذهاب إلى الملف الموحد”، ثم تعبئة البيانات الأساسية، ثم كتابة رقم الحساب البنكي، وهنا أوجبت اللائحة التنفيذية للنظام بضرورة وجود حساب بنكي مطابق لاسم المتقدم حتى يتم التحقق منه بنجاح، ومن ثم النقر على حفظ البيانات كما هو موضح بالفيديو التالي:

نظام الضمان الاجتماعي المطور 1445

أوضح برنامج الضمان الاجتماعي الجديد أنه قد تم تطوير النظام بشكل كامل لمساعدة فئات أكثر مما سبق بالنظام القديم، حيث لم يعد ينظر برنامج الضمان الاجتماعي المطور إلى الحالة الاجتماعية أو إلى سن المتقدم، ولكنه ينظر فقط إلى الحالة المادية له ولأسرته مع مراعاة عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل المحتسب سواء المكتسب أو الغير مكتسب مثل الإعانات والدعم والحكومي.

وقد تمت مراعاة تقديم أفضل الممارسات العالمية لعددٍ من البرامج المماثلة بالدول الأخرى من جانب الوزارة، بالإضافة إلى مراعاة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وفرص التنمية بالنسبة للمستقبل للإسهام في تحقيق المحاور الأساسية الثلاثة وهم (مجتمع حيوي – اقتصاد مزدهر ومتقدم – وطن طموح)، ويمكن التعرف الآن على موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور الدفعة القادمة من خلال المقال.

ويجب العلم أنه عند إضافة بيانات التابعين في منصة الدعم ينبغي التأكد من إضافة كافة بياناتهم بشكل صحيح، وعند نسيان إضافة احد التابعين في الملف الموحد أو وجود خطأ في البيانات، فلا يجب رفع تذكرة لإضافة تابع مقيم في ذات المسكن، وإنما يقوم المتقدم بسحب الطلب المقدم، ثم تسجيل ضمان اجتماعي جديد بعد مرور 24 ساعة من وقت سحب الطلب.

ما شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1445؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور الواجب انطباقها على المتقدم وأسرته، ولمعرفة مدى استحقاقك وأهليتك من عدمه، يجب مطالعة شروط الضمان المطور الموضحة بالتالي:

الإقامة الدائمة في المملكة لمدة عام سابق على تاريخ التقديم. خُصص البرنامج للمواطنين السعوديين فقط، وقد تم استثناء كلاً من:
– زوجة المواطن ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين.
– أبناء المطلقة والأرملة السعودية من زوج غير سعودي.
– الأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام). ضرورة أن يقل الدخل الشهري عن الحد المانع للضمان الاجتماعي. لا يكون مقيماً بإحدى مراكز الإيواء التي تقوم الدولة برعايتها. الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين على العمل من أفراد الأسرة. التزام المتقدم باستيفاء المتطلبات التي تتعلق بالصحة والتعليم الأبناء، وخطط التأهيل والتدريب. عدم امتلاك أصولاً ذات قيمة عالية “الثروة والممتلكات”، ولا يمتلك أكثر من سيارة باسمه. ويجب العلم أن الوزارة حددت موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور بشكل ثابت ونهائي.

الضمان الاجتماعي المطور الجديد

يتاح إنشاء أكثر من منزل لمن تعددت الأسر لديه، ففي حال كان للعائل أكثر من أسرة بأن كان متزوجاً أكثر من واحدة، فيمكنه تكوين أكثر من منزل وإضافة كل تابع في المنزل الذي ينتمي إليه، وسيتم نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور لكل أسرة مستقلاً عن الأخرى، وذلك في حال تم القبول في البرنامج بعد دراسة الطلب من جانب اللجنة المختصة.

وأكد برنامج الضمان الاجتماعي الجديد على أن الطالب الذي يتعدى عمره ثمانية عشر عام ولم يتجاوز الرابعة والعشرون من عمره ويقيم خارج المسكن أو خارج المدينة التي تقيم فيها الأسرة التابع لها، فيتاح تسجيله ضمن أفراد الأسرة بشرط أن تكون إقامته خارج المسكن لغرض الدراسة، كما يشترط قبول الارتباط والموافقة على كونه تابع لعائل الأسرة من حسابه في المنصة.

وتتم الموافقة من أفراد الأسرة على إضافتهم تابعين بالملف الموحد من خلال تسجيل دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد بتعبئة بيانات حساب أبشر، وذلك لمراجعة المعلومات المسجلة من جانب رب الأسرة والتأكيد عليها، ثم الموافق على الارتباط كتابع، وينطبق ذلك على كل تابع يبلغ ثمانية عشرة عاماً فما فوق.

كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1445؟

حددت اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي المطور راتب أو معاش الضمان الاجتماعي الجديد الأساسي للمستحقين الصادر في شأنهم قرار القبول والأهلية وفقاً للتالي:

العائل = 1320 ريال. التابع = 660 ريال.

هل يحصل المستفيد على الحد الأقصى للضمان المطور؟

بعد صدور قرار القبول لبعض المتقدمين وجدوا أن قيمة الضمان الاجتماعي المطور الموضحة بالدفعات المالية أقل من الحد الأعلى لقيمة المعاش، فعلى سبيل المثال الأسرة المكونة من سبعة أفراد تستحق 4400 ريال كحد أقصى لقيمة المعاش، ولكن ما تم نزوله لهم بالدفعات المالية عبر موقع الضمان الاجتماعي المطور هو 1700 ريال، فلماذا يقل المبلغ الموجود على المنصة عن المقرر بناءً على عدد أفراد الأسرة؟

هنا أكدت الموارد البشرية على أن المبلغ المحدد لقيمة المعاش المحتسب بناءً على عدد أفراد الأسرة هو الحد الأقصى لقيمة الضمان وليس المستحق، حيث أوضحت الموارد البشرية الحد المانع أو الأدنى للضمان الاجتماعي، والحد الأقصى لقيمة المعاش المحتسب للأسرة، لذلك يتساءل العديد من المقبولين عن انخفاض المبلغ الموجود بالدفعات المالية عن الموجود في جدول الضمان الاجتماعي المطور.

ولكن يجب معرفة أن مبلغ 4400 ريال هو أعلى مبلغ يمكن الحصول عليه لأسرة مكونة من سبعة أفراد، وليس بالضرورة الحصول على المبلغ كاملاً، ولكن تتوقف قيمة الاستحقاق على حالة الأسرة المادية، وبعد دراسة الحالة المادية للأسرة بشكل مفصل من قبل اللجنة المختصة بدراسة الحالات المتقدمة، فقد وجدت أن المبلغ المستحق لهذه الأسرة هو 1700 ريال.

الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية

يجب العلم أن استحقاق الضمان الاجتماعي للفرد المستقل تم تحديده بمبلغ 1100 ريال للفرد، وفي حال وجود تابعين يتم إضافة مبلغ 550 ريال لكل تابع، وينظر البرنامج لجميع الأفراد المقيمين في نفس المسكن على أنهم أسرة واحدة باستثناء الأرملة التي لديها أكثر من ابن والمطلقة التي لديها أبناء.

ويمكن معرفة المبالغ المستحقة من خلال حاسبة الضمان الاجتماعي وفق الآلية المطورة المعتمدة من جانب الوزارة، وقد تم التأكيد من جانب حساب العناية بالعملاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، في رده على أحد المتابعين بأن اللجنة المختصة بدراسة الطلبات المقدمة على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد تقوم بمراجعة الطلبات ودراستها بشكل شهري.

حيث يتم التحقق من أهلية الضمان للمستفيدين، وبناءً على ذلك يتم صرف المستحقات بعد التأكد من انطباق معايير الاستحقاق بالدفعة الجديدة، لذا أوجبت الوزارة على كافة المتقدمين ضرورة تحديث الضمان الاجتماعي في حال حدوث أي تغيير على حالة المستفيد، وتابعيه من المقيمين معه بالمنزل، والمضافين بالملف الموحد، ويترقب كافة المتقدمين الآن إعلان موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور رسمياً.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل

أرسلت الوزارة رسائل نصية على الجوالات المسجلة في النظام تفيد بصدور نتائج الأهلية والاستحقاق للدفعة الجديدة، ومن تم قبوله في النظام المطور للضمان الاجتماعي ضمن المؤهلين بهذه الدفعة، فسيتم إيداع المستحقات له بالحساب البنكي في الأول من الشهر الميلادي الجديد، ولكن سيتم تأخير صرف الضمان الاجتماعي لهذه الدفعة، نظراً لموافقة تاريخ الإيداع ليوم عطلة أسبوعية.

وبعد نزول الأهلية لهذه الدورة المالية، فقد تم إيضاح أسباب عدم الأهلية لمن تم رفضهم من المتقدمين، وقد أكدت الموارد البشرية على أنه في حال ظهور حالة الطلب أنه تم التحقق بنجاح، فهذا يعني أن الجهة المختصة تحققت من صحة الرقم المصرفي “الآيبان”، المسجل في الملف الموحد، وأنه مطابقاً لاسم المتقدم، ويجب العلم أن عدم التحقق من آيبان المستفيد يعني أن هناك خطأً في الرقم أو أنه ليس باسم المستفيد.

كما قد يرجع عدم التحقق منه إلى عدم اكتمال ربطه بهوية المستفيد من جانب البنك التابع له، لذلك يجب تصحيح الآيبان وتحري الدقة عند إدخاله، وتعمل الوزارة بشكل مستمر على تسريع عملية التحقق من الآيبان، لتلاشي حدوث أي تعليق لدفعات المؤهلين المالية، ويمكن التعرف على إجابة سؤال كم ينزل الضمان المطور هذا الشهر الآن.

الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية عن طريق النفاذ

يتاح الاستعلام عن الضمان المطور عن طريق النفاذ لموحد، وذلك بالتوجه أولاً إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ثم النقر على تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، ثم تعبئة بيانات ابشر، وإدخال رمز التوثيق المرسل على الجوال، ثم النقر على دخول.

وعند وجود تطبيق نفاذ على الجوال، فتتم مطابقة الأرقام، ومن ثم التحويل تلقائياً إلى حسابك في الضمان للاستعلام عن الأهلية، وقيمة الدفعات المالية حال القبول، ويمكن الإطلاع على خطوات استعلام الضمان الاجتماعي المطور عن طريق النفاذ الوطني الموحد من خلال التالي:

بطاقة الضمان الاجتماعي المطور الرقمية الجديدة

وتتيح وزارة الموارد البشرية إمكانية الاستعلام عن أهلية الضمان المطور فور إطلاقها في موعدها المحدد عن طريق تسجيل دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وكذلك من خلال بطاقة الضمان المطور الجديدة التي يتاح الحصول عليها عبر تطبيق الموارد البشرية للجوالات الذكية.

إيقاف صرف الضمان المطور لبعض الفئات

الموارد البشرية رفضت العديد من الطلبات أو أوقفت صرف الضمان الاجتماعي للعديد من المستفيدين بسبب ثبوت عدم الجدية في البحث عن فرص عمل مناسبة، وعدم التسجيل في المنصات المعتمدة لدى الوزارة مثل المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف جدارات أو منصة طاقات.

لذلك يجب الالتزام بخطط التأهيل والتدريب، والبحث عن فرص عمل بالمنصات المعتمدة لدى الوزارة لتلاشي الإسقاط أو الاستبعاد من الضمان المطور، كما يجب على كل مستفيد الرد على اتصالات هذه الجهات، ومتابعتها بشكل جيد للحصول على فرصة وظيفية مناسبة، ويمكن التعرف على موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور بالهجري والميلادي الآن من خلال المقال.

صدور الدفعات المالية في الضمان المطور

صدرت الدفعات المالية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور المؤهلون بالدورة الـ28 في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، فمن يرغب في التعرف على قيمة الاستحقاق لهذا الشهر، فيمكنه ذلك من خلال الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ثم الدخول على صفحة الدفعات المالية لعرض عدد دورات الدفعات، والدفعات المستلمة من الضمان الاجتماعي المطور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق