أهلية الضمان المطور رمضان 1445 رابط الاستعلام عن الأهليات نفاذ sbis.hrsd - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أهلية الضمان المطور رمضان 1445 رابط الاستعلام عن الأهليات نفاذ sbis.hrsd - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 12:44 صباحاً

شكرا لمتابعتكم خبر أهلية الضمان المطور رمضان 1445 رابط الاستعلام عن الأهليات نفاذ sbis.hrsdوالان مع التفاصيل

تصدر أهلية الضمان المطور رمضان 1445 الدفعة الجديدة في الموعد المحدد من جانب الموارد البشرية، حيث حددت الوزارة تاريخ السابع والعشرون من كل شهر ميلادي تاريخاً ثابتاً لصدور أهليات الضمان المطور الجديد، ويتم التأكيد من جانب الوزارة بشكل مستمر على ان أهليات الضمان الاجتماعي تشتمل على المستفيدين بالدفعات السابقة، وكذلك المتقدمين لأول مرة على برنامج الدعم الحكومي، حيث تتم مراجعة الطلبات المقبولة في البرنامج بشكل دوري للتحقق من استمرار انطباق شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على المستفيد، ومن خلال السطور التالية يمكن الحصول على رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية إلكترونياً عن طريق النت، كما يمكن الحصول على رقم الضمان الاجتماعي المجاني مركز الاتصال الموحد الآن للتواصل مع العناية بالمستفيدين للشكاوى والاستفسارات.

أهلية الضمان المطور رمضان 1445

تستقبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية بشكل مستمر دون تحديد موعداً لنهاية التسجيل في برنامج الدعم، ودون تحديد فئة محددة هي فقط التي لها الحق في التسجيل بالبرنامج، حيث يتاح أمام الجميع التسجيل في الضمان المطور الجديد.

ويتم فقط قبول من ينطبق عليه شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديدة، وتم الإعلان من جانب الوزارة عن آلية احتساب دخول الطلب لدورة دراسة الأهلية بعد إعادة التقديم على الضمان المطور أو تحديث البيانات في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، حيث حددت وقت دراسة الأهلية مؤكدةً على أنه تتم دراسة الأهلية لمقدم الطلب قبل تاريخ الـ9 ميلادي من كل شهر.

فعند إعادة تقديم طلب على الضمان الاجتماعي أو تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من تاريخ 1 إلى 8 ميلادي، فسيتم دراسة الأهلية في ذات الشهر، بينما في حال تم إجراء ذلك بعد تاريخ التاسع من الشهر الميلادي، فسيتم دراسة أهلية الضمان الاجتماعي في الشهر التالي.

متى تصدر أهلية الضمان الاجتماعي هذا الشهر؟

حددت الموارد البشرية تاريخ السابع والعشرون من كل شهر ميلادي موعداً لنزول أهليات الضمان الاجتماعي الجديدة، وبناءً على ذلك فمن المقرر إعلان أهلية الضمان المطور رمضان 1445 الدفعة الـ28 في الموعد الموضح بالتالي:

على مدار يوم الأربعاء بتاريخ 27 مارس 2024م، الموافق 17 رمضان 1445هـ.

رابط الاستعلام عن الضمان المطور

أطلقت الموارد البشرية منصة الدعم والحماية الاجتماعية لكي تستقبل من خلاها كافة الطلبات التي تتعلق ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور، مؤكدةً على إتاحة تسجيل دخول موقع الضمان الاجتماعي عن طريق تطبيق نفاذ الخاص بالجوالات الذكية، وذلك من قبيل العمل على رفع السرية والخصوصية لمستخدمي المنصة الإلكترونية، ويمكن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي فور صدور نتائج التأهيل من خلال اتباع رابط الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول نفاذ المرفق بالتالي:

رابط استعلام عن أهلية الضمان المطور رمضان 1445 (sbis.hrsd.gov.sa).

أهلية الضمان المطور رمضان 1445
استعلام الضمان المطور نفاذ

طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

تتيح منصة الدعم والحماية الاجتماعية إمكانية الاستعلام عن الضمان المطور عن طريق نفاذ، وذلك بواسطة اتباع التالي:

زيارة منصة الدعم والحماية الاجتماعية. ثم تعبئة الهوية، وكلمة التحقق. ومن ثم مطابقة الرقم الظاهر بالمنصة مع الرقم الموجود بتطبيق نفاذ. ثم النقر على الطلبات. ومن ثم النقر على برامج الدعم الخاصة بي. واختيار برنامج الضمان الاجتماعي المطور. ثم صفحة الأهلية والاستحقاق لعرض تفاصيل الطلب. ويمكن الإطلاع على خطوات استعلام عن أهلية الضمان المطور رمضان 1445 من خلال الفيديو التالي:

أسباب عدم أهلية الضمان المطور

تتعدد أسباب عدم التأهل في الضمان الاجتماعي المطور وفقاً لما أعلنت الوزارة، ومن أسباب عدم الأهلية في البرنامج ما يلي:

تكرار تسجيل الوحدة السكنية في أكثر من عقد إيجار.. إضافة تابعين غير متواجدين في منزل مقدم الطلب. حذف تابعين لديهم دخلاً شهرياً قد يمنع من الاستحقاق. تقديم بيانات غير مطابقة للواقع. في حال تم تسجيل رقم جوال مسجل في طلبات أخرى. عدم وجود عقد إيجار ساري للفرد المستقل. اختلاف بيانات عقد الإيجار عن بيانات العنوان الوطني. تسجيل مجموع الدخل الشهري لأفراد الأسرة ضمن دخل العائل الرئيسي. عدم توافق القيمة الإيجارية المسجلة في العقد مع أسعار الإيجار في المنطقة. ثبوت عدم الجدية في التمكين والبحث عن عمل. عدم إضافة جميع التابعين المقيمين في نفس السكن. اختلاف بيانات الزيارة الميدانية عن المعلومات المسجلة في منصة الضمان المطور. عدم التجاوب مع اتصالات الباحث الاجتماعي لأكثر من مرة. ارتفاع الدخل الشهري عن الحد المانع من الضمان الاجتماعي. أن يكون مقدم الطلب طالباً عمره أقل من 25 عام. عدم الدقة في تحديد صلة القرابة مثل تسجيل حفيده بحالة ابنه. ويتاح استعلام عن أهلية الضمان المطور رمضان 1445 فور صدورها عن طريق الرابط الرسمي المرفق بالأعلى.

أهلية الضمان الاجتماعي المطور

أصدرت وزارة الموارد البشرية نتائج أهلية الضمان الاجتماعي الجديد الدفعة الثامنة والعشرون يوم الأربعاء بتاريخ السابع والعشرون من شهر مارس لعام 2024م، وقد تم التأكيد من جانبها على إتاحة الاستعلام عن الضمان المطور لمعرفة حالة الطلب إما عن طريق البطاقة الرقمية للضمان الاجتماعي أو عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر نفاذ.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

تودع الموارد البشرية المعاشات المستحقة للمؤهلين بالدفعة الأخيرة في حساباتهم البنكية المسجلة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية بشكل مباشر، بشرط أن يكون قد تم التحقق من الآيبان بنجاح، وحددت تاريخ الإيداع بالأول من كل شهر ميلادي، ومن المقرر أن يتم نزول الضمان المطور لشهر رمضان 1445 الدفعة الثامنة والعشرون من برنامج الدعم في الموعد التالي:

الاثنين 1 أبريل 2024م، الموافق 22 رمضان 1445هـ.

هذا وقد صدرت الدفعات المالية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور المؤهلون بالدورة الـ28 اليوم الأحد بتاريخ الحادي والثلاثون من شهر مارس لعام 2024م في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، فمن يريد الاستعلام عن قيمة الاستحقاق لهذا الشهر، فيمكن ذلك عن طريق زيارة منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ثم الدخول على صفحة الدفعات المالية لعرض عدد دورات الدفعات، والدفعات المستلمة من الضمان الاجتماعي المطور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق