هيخلي صحتك زي البومب .. ضع الفول السوداني في الشاي وشوف النتيجة بنفسك .. جربها وهتدعيلي!! - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيخلي صحتك زي البومب .. ضع الفول السوداني في الشاي وشوف النتيجة بنفسك .. جربها وهتدعيلي!! - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 03:21 صباحاً

شاي الفول السوداني هو مشروب معروف في بعض الثقافات، حيث يتم إعداده عن طريق غلي الفول السوداني في الماء وتصفيته للحصول على سائل الشاي يتميز هذا الشاي بطعمه الغني والمميز، بالإضافة إلى فوائده الصحية المتعددة يعتبر مصدرًا جيدًا للطاقة ويمكن تناوله في أوقات مختلفة من اليوم بفضل تواجده الغني بالبروتينات، يمكن أن يساعد شاي الفول السوداني في بناء العضلات وتعزيز الشعور بالشبع كما أنه يعتبر خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا، حيث يمكن أن يوفر البروتين النباتي اللازم لصحتهم.

 

فوائد شاي الفول السوداني 

شاي الفول السوداني يعتبر مصدرًا غنيًا بالفوائد الصحية، ومن بين هذه الفوائد:

 يحتوي على البروتينات والألياف والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم.  يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6 التي تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.  يحتوي على فيتامين E الذي يساعد في حماية الجلد من التلف الناتج عن الجذور الحرة ويساعد في ترطيب البشرة وتحسين مظهرها.  يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين عملية الهضم وتقليل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك.  يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعزز من قوة جهاز المناعة وتساعد الجسم في مكافحة الأمراض والالتهابات.

هيخلي صحتك زي البومب .. ضع الفول السوداني في الشاي وشوف النتيجة بنفسك .. جربها وهتدعيلي!!

طريقة عمل شاي الفول السوداني

إليك طريقة بسيطة لعمل شاي الفول السوداني:

المكونات:

 1 كوب فول سوداني   4 أكواب ماء  سكر أو عسل حسب الرغبة 

الخطوات:

قوم بغسل الفول السوداني جيدًا ثم انقعه في الماء لمدة تتراوح بين 4 إلى 8 ساعات، أو يمكن وضع الفول السوداني في وعاء مع الماء وتركه في الثلاجة لليلة كاملة.  بعد الانتهاء من عملية النقع، صفي الفول السوداني واشطفه جيدًا.  ضع الفول السوداني في وعاء كبير وأضف الماء.  قم بتسخين الخليط حتى يغلي، ثم اخفض الحرارة واترك الفول السوداني يغلي على نار هادئة لمدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة، أو حتى يصبح الفول السوداني  طازج.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق