يحدث في هذا الموعد.. ناسا: كسوف كلي يضرب الأرض خلال ساعات وحقيقة ظهوره في مصر !! - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يحدث في هذا الموعد.. ناسا: كسوف كلي يضرب الأرض خلال ساعات وحقيقة ظهوره في مصر !! - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 03:21 صباحاً

قالت تقارير إعلامية، بان الأرض تستعد لاستقبال ظاهرة كونية ستحدث خلال الأيام المقبلة، وتحديدًا يوم 8 أبريل 2024، حيث ستتغطي الأرض فيها بالظلام بشكل مؤقت وتخمد أشعة الشمس بصورة كاملة وهو ما يعرف باسم “الكسوف الكلي”، وهو حدث يتكرر مرة كل 375 سنة.

كسوف كلي يضرب هذه البلاد

قالت وكالة ناسا في بيان رسمي لها، بأن هناك كسوف جزئي سيحدث للآرض خلال العام المقبل، وفيه تكون الأرض والقمر والشمس في محاذاة غير كاملة، وفي هذه الحالة لا يحجب القمر سوى جزء صغير من الشمس.

وقالت وكالة ناسا الفضائية، بأن ظاهرة كسوف الشمس سوف تبدأ في 8 أبريل ، وفيها ستحول النهار إلى ليل لمدة عدة دقائق فقط.

وبالحديث عن البلاد التي ستتآثر بتلك الظاهرة، فقد أكدت وكالة ناسا بأن ستكون على النحو التالي:

عدة ولايات أمريكا. دولتي المكسيك وكندا. سيكون الخسوف جزئي في بعض المناطق وعلى رأسها غرب قارة آوروبا وأمريكا اللاتينية. ومن الصعب رؤيته في مصر.

الجدير بالذكر بأن الطول الإجمالي لكسوف الشمس يصل لنحو 2024 9.190 ميلًا، أي 14.790 كم، وسيكون الكسوف بشكل كامل في تمام الساعة 02:17 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية «EST»، أي في تمام الساعة 9 و17 دقيقة بتوقيت القاهرة.

ويبلغ الحد الأقصى لمدة كسوف الشمس الكلي في أي مكان على سطح الأرض وقتها إلى نحو 4 دقائق و 28 ثانية.

هل يحدث كسوف الشمس في مصر؟

في سياق متصل قال الدكتور جاد القاضي، أمين الرابطة العربية للفك وعلوم الفضاء، بأن الكسوف الكلي الذي سيحدث خلال يوم 8 أبريل 2023 لن تتم مشاهدته في مصر أو في أي دولة عربية آخرى، مؤكدًا بأن الكسوف سيكون في غرب أوروبا وأمريكا الشمالية وكذلك في شمال أمريكا الجنوبية وفي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق