طائرة مسيرة انتحارية تستهدف القاعدة العسكرية البحرية الإسرائيلية بإيلات - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طائرة مسيرة انتحارية تستهدف القاعدة العسكرية البحرية الإسرائيلية بإيلات - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 04:16 صباحاً

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الاثنين، عن إصابة طائرة مسيرة انتحارية القاعدة العسكرية البحرية في مدينة إيلات جنوبي البلاد، بعد اعتراض طائرة مسيرة في سماء المدينة.

وبحسب وسائل الإعلام، اندلع حريق بعد دوي صفارات الإنذار في إيلات، إثر سقوط صاروخ أو مسيرة أو صاروخ اعتراضي وهرعت فرق الإطفاء إلى المكان.

وأفادت مراسلة روسيا اليوم فجر اليوم، بسماع دوي 4 انفجارات في سماء مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر، وانطلاق صفارات الإنذار في المدينة وضواحيها خشية تسلل طائرات مسيرة.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق بعد لحظات قليلة من الانفجارات التي ضربت إيلات، في بيان: "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرى لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق صباح اليوم الاثنين 1 أبريل 2024، هدفا حيويا في أراضينا المحتلة بالأسلحة المناسبة، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل الأعداء".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "بعد إطلاق صفارات الإنذار في مدينة إيلات بشأن تسلل طائرة معادية، حدد جنود الجيش الإسرائيلي هدفا جويا مشبوها عبر من الشرق باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف البيان: "سقط الهدف في منطقة خليج إيلات. ولم يبلغ عن وقوع إصابات ولحقت أضرار طفيفة بالمبنى".

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي علي غزة إلى 32782 ألف شهيد

أعلنت وزارة  الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، في آخر تقرير غير نهائي لها عن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية على غزة لليوم الـ 177 على التوالي.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي علي غزة إلى 32782 ألف شهيد

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أن:" الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 77 شهيد و108 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

96.jpeg
آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

وأضاف البيان الصادر من وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أنه:" لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.. وارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 32782 شهيد و75298 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

عملية طعن في بئر السبع وإصابة إسرائيلي

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية بقيام مواطن من مدينة رهط في إسرائيل بتنفيذ اليوم عملية طعن في المحطة المركزية للحافلات بمدينة بئر السبع ما أدى لإصابة إسرائيلي بجراح متوسطة.

وذكرت الهيئة إن:" منفذ الهجوم من سكان رهط، ووصل في ساعات الصباح الأولى إلى المحطة المركزية، وأخرج سكينا وحاول طعن جنود ومارة، وأصاب رجلا في العشرين من عمره وبعد ثوانٍ قليلة تمكن الرجل الجريح من تحييد المنفذ بنفسه".

وأعلنت هيئة الإسعاف إن الإسرائيلي أصيب بطعنة في جسده ووصفت جراحه بالطفيفة.

فيما قال المتحدث باسم الشرطة إيلي ليفي أنه تم "تحييد المنفذ بسرعة كبيرة، ومن قام بتحييده منع إيذاء الآخرين".

وأضاف "تجري قوات الشرطة عمليات مسح لمنع مخاطر إضافية مثل مساعدين إضافيين موجودين في المنطقة".

وتابع قائلاً: "نحن في فترة الأسبوع الأخير من شهر رمضان وعلى الجمهور أن يظل يقظا هناك أحداث جماهيرية في جميع أنحاء البلاد وتتزامن معها تحذيرات متكررة من هجمات إرهابية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق