رسميًا.. التعليم تحدد موعد امتحانات نهاية العام للدبلومات الفنية - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رسميًا.. التعليم تحدد موعد امتحانات نهاية العام للدبلومات الفنية - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 08:24 صباحاً

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الثلاثاء، اجتماع مجلس قيادات التعليم الفني لمناقشة عدد من المحاور الخاصة بالمنظومة والاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلونات الفنية، حيث أكد أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بقطاع التعليم الفني باعتباره من أعمدة التنمية المستدامة في الاقتصاد المصري.

واستعرض وزير التعليم التطور الذي شهدته منظومة التعليم الفني، مشيرا إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية غيرت الصورة الذهنية في المجتمع عن التعليم الفني، مشيرا إلى أن التطوير جاء بالشراكة مع القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية

وأعلن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، أن امتحانات الدبلومات الفنية في نهاية العام الدراسي تبدأ 25 من شهر مايو وتستمر حتى شهر يونيو المقبل 2024، بالنسبة للامتحانات التحريرية، واعتمد الوزير جدول امتحانات الدبلومات الفنية، ووجه بتجهيز استراحات مراقبي ومصححي التعليم الفني وتأمين أعمال الكنترولات واللجان الامتحانية.

وأصدر وزير التعليم، قرار وزاري بتولي  الدكتور محمد موسى عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، والدكتور عمرو بصيلة نائبًا لرئيس عام الامتحانات، مشيرا إلى أن الهيكل الإداري المعتمد من وزير التعليم يضم 3 إدارات مركزية للتعليم الفني هي”الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفنى، الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى، الإدارة المركزية لأكاديمية معلمى التعليم الفنى”، ولابد من تنظيم آليات العمل بين هذه الإدارات على أن تعرض بشكل مباشر على الدكتور الوزير.

ووجه وزير التربية والتعليم، بالتنسيق بين الإدارات المركزية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارات والإنجازات المنشودة، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق مع الإدارة المركزية لتطوير المناهج، بالإضافة إلى التنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين لوضع معايير وضوابط التنمية المهنية لمعلمي التعليم الفني.

يذكر أن اجتماع الوزير شهد حضور كلا من “الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى، والدكتور محمد عمارة رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفنى، والدكتور أشرف بهجات رئيس الإدارة المركزية لأكاديمية معلمى التعليم الفنى والمهنى، وقيادات التعليم الفني بالوزارة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق