بزيادة 15%| التضامن تبدأ اليوم صرف معاشات أبريل - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بزيادة 15%| التضامن تبدأ اليوم صرف معاشات أبريل - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 09:44 صباحاً

تقوم وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الإثنين بصرف معاشات أبريل 2024 بنك ناصر الاجتماعى بزيادة 15% للشهر الثاني على التوالي، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات ضمن تنفيذ حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.

وألزم قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، صاحب العمل بعدد من الإجراءات، حال تعرض العامل للإصابة بسبب العمل ،ووفقا لباب تأمين إصابات العمل بقانون التأمينات الاجتماعية، يلتزم صاحب العمل في القطاع الخاص أو المسئول الفعلي عن الإدارة لديه بإبلاغ الشرطة عن كل حادث يقع لأحد عماله يعجزه عن العمل، وذلك خلال 48 ساعة من تاريخ تغيبه عن العمل، ويكون البلاغ مشتملا على اسم المصاب وعنوانه وموجز عن الحادث وظروفه والعضو المصاب والجهة التي نقل إليها المصاب لعلاجه.

وينص القانون على أن  يكتفي بمحضر تحقيق إداري يجرى بمعرفة السلطة المختصة لدى صاحب العمل في حالة وقوع الحادث داخل دائرة العمل وذلك بالنسبة للمؤمن عليهم.

30 % زيادة لأصحاب المعاشات

ويحصل بعض أصحاب المعاشات على معاش شهر أبريل 2024 بزيادة 30%  وبيس 15%  فقط، وهي الحالات الخاصة التي تتقاضى معاشين.

وينص القانون على أن هناك عدد من الحالات يجوز فيها تقاضي معاشين،  حيث يجمع المستحق بين المعاشات فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش، ويكمل المعاش إلى هذا المقدار، كما يجمع المستحق بين الدخل والمعاش فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش، كما تجمع الأرملة بين معاشها عن زوجها وبين معاشها بصفتها منتفعة بأحكام هذا القانون، كما تجمع بين معاشها عن زوجها وبين دخلها من العمل أو المهنة وذلك دون حدود.

أيضا يجمع الأرمل بين معاشه عن زوجته وبين معاشه بصفته منتفعاً بأحكام هذا القانون، كما يجمع بين معاشه عن زوجته وبين دخله من العمل أو المهنة وذلك دون حدود، كما يجمع الأولاد بين المعاشين المستحقين عن والديهم دون حدود، كما يجمع المستحق بين المعاشات المستحقة له عن شخص واحد وذلك بدون حدود.

أماكن صرف معاشات أبريل 2024

وتحدد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات أماكن صرف معاشات شهر أبريل 2024، حيث يمكن صرف المعاشات من خلال العديد من المنافذ مثل ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، وكذلك منافذ شركة فوري وكارت ميزة، كما يمكن أيضًا صرف معاشات شهر أبريل 2024 من خلال المحافظ الإلكترونية.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، قد حددت الحد الأدنى للمعاشات عند 1300 جنيه، وذلك بداية من شهر يناير الماضي، قبل أن يصدر الرئيس السيسي توجيهًا بزيادة المعاشات 15%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق