الذهب يرتفع لمستويات قياسية مع زيادة رهانات خفض الفائدة بيونيو - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يرتفع لمستويات قياسية مع زيادة رهانات خفض الفائدة بيونيو - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 10:35 صباحاً

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفعت أسعار الذهب لمستويات قياسية، اليوم الاثنين، مع تعزيز قراءة التضخم الضعيفة الرهانات على خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة لأول مرة في يونيو/حزيران.

وصعد السعر الفوري للذهب بنسبة 1.2% إلى 2,258.12 دولار للأوقية، الساعة 05:29 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2,265.49 دولار في وقت مبكر من الجلسة. فيما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بواقع 1.8% إلى 2,279.10 دولار.

قال ياب جون رونج، استراتيجي الأسواق لدى "آي جي"، إن غياب أي مفاجآت صاعدة بمؤشر أسعار تفقات الاستهلاك الأساسي ربما أعطى دفعة لأسعار الذهب لترتفع لمستويات قياسية جديدة.

وكانت قد أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بواقع 0.3%، وقال جيروم باول، رئيس الفيدرالي، إن بيانات التضخم جاءت متماشية مع التوقعات، ما يشير إلى أن خفض أسعار الفائدة في يونيو/حزيران مطروحاً على الطاولة.

ويتحسب المتداولون الآن بنسبة 69% خفض أسعار الفائدة في يونيو/حزيران، بارتفاع من 64% قبل صدور بيانات الجمعة، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وجدير بالذكر أن أسعار الفائدة المنخفضة تحد من تكلفة الفرصة البديلة للمعدن الأصفر.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.9% إلى 25.19 دولار للأوقية، وصعد البلاتين بواقع 0.5% إلى 912.90 دولار، والبلاديوم بنسبة 0.7% إلى 1,021.77 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الخميس

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق