بعد حصار أسبوعين.. الجيش الإسرائيلي ينسحب من مجمع الشفاء والعثورعلى 300 قتيل - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد حصار أسبوعين.. الجيش الإسرائيلي ينسحب من مجمع الشفاء والعثورعلى 300 قتيل - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 11:09 صباحاً

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، انسحابه من  مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة بعد حصار دام أسبوعين مخلفة دمار هائل في المجمع الطبي والعثور على نحو 300 قتيل. 

الجيش الإسرائيلي ينسحب من مجمع الشفاء

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته والشاباك أنهت العمليات في منطقة مستشفى الشفاء وخرجت من منطقة المستشفى. وقتلت أشخاص وصفتهم بالمقاتلين فلسطينيين وعثرت على العديد من الأسلحة والوثائق الاستخبارية في جميع أنحاء المستشفى، مشيرة إلى أن العملية التى أجراتها داخل المستفى حافظت على منع تعرض المدنيين لأذى.

 

278.jpg
279.jpg
مجمع الشفاء الطبي 

300 قتيل داخل مجمع الشفاء الطبي

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت وزارة الصحة في غزة أن الجيش الإسرائيلي انسحب من المجمع الطبي الذي يضم مستشفى الشفاء في القطاع المحاصر، بعد أيام من شنه عملية عسكرية واسعة النطاق في الموقع.مضيفة إنه جرى انتشال عشرات الجثث من داخل المجمع الطبي ومحيطه.  

ومن ناحية أخرى، أفادت الإذاعة الفلسطينية نقلا عن الدفاع المدني إنه جرى العثور على نحو 300 قتيل في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بغزة بعد انسحاب القوات الإسرائيلية.

f6eba21905.jpg
مجمع الشفاء الطبي 
281.jpg
مجمع الشفاء الطبي 

خروج مجمع الشفاء الطبي عن الخدمة

هذا، وقال تلفزيون الأقصى إنه تم العثور على عشرات الجثث في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بمدينة غزة بعد انسحاب القوات الإسرائيلية.

فيما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية إنه تم إحراق مباني مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة. وأن المجمع خرج بالكامل عن الخدمة. وهناك دمارا كبيرا حل بالمجمع والمباني المحيطة به.

وأمس، أعلنت منظمة الصحة العالمية مقتل أربعة أشخاص وإصابة 17 آخرين في قصف إسرائيلي على مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة.

وقال تيدروس عبر منصة إكس "كان فريق من منظمة الصحة العالمية في مهمة إنسانية في مستشفى الأقصى في غزة عندما تعرض مخيم داخل مجمع المستشفى لغارة جوية إسرائيلية الأحد. قُتل أربعة أشخاص وأصيب 17 آخرون"، موضحا أن موظفي المنظمة بخير.

وفي وقت سابق من اليوم ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية كافة المؤسسات الدولية و الأممية والمجتمع الدولي ببذل الجهود من أجل إعادة تشغيل مستشفى ناصر، و إعطاء الحماية للمؤسسات الصحية.

 وقالت وزارة الصحة فى قطاع إن:" خروج مستشفى ناصر من الخدمة يعتبر ضربة قاسمة للخدمة الصحية التي تقلصت إلى ادنى مستوياتها  ويحرم  المرضى من  الحصول على الخدمات العلاجية، لا سيما بعد فقدان الجزء الأكبر من الخدمات في شمال القطاع".

وفي18 من مارس الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ "عملية عسكرية" في مجمع الشفاء. ووصف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، العملية في مجمع الشفاء الطبي بـ"الدقيقة" في قطاع غزة، استناداً إلى معلومات استخباراتية بوجود قيادات وعناصر من حماس داخل المجمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق