«هتموتي عيالك بالبطئ»… الطريقة الصحيحة لسلق البيض لكي يصبح صحي 100٪!!؟ - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«هتموتي عيالك بالبطئ»… الطريقة الصحيحة لسلق البيض لكي يصبح صحي 100٪!!؟ - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 11:40 صباحاً

يُعتبر البيض واحداً من أبرز الأطعمة المغذية التي يوصي بها العديد من الأطباء لتحسين الصحة، ويُنصح باستهلاكه في وجبة الإفطار نظراً لغناه بالبروتينات العالية ويدخل البيض في تحضير الكثير من الوصفات الأخرى، لكن على الرغم من قيمته الغذائية والفوائد الكبيرة للجسم، لا يزال السلق هو الأسلوب الرائج في طهيه. غير أنه قد يؤدي إلى مشاكل صحية ناجمة عن أخطاء في طريقة الطهي ترتكبها الكثير من الأمهات والنساء في المنزل وقد يجهل البعض أن هذا الأسلوب قد ينتج عنه تسمم إذا تم تناوله بهذه الطريقة في هذا المقال، سنسلط الضوء على هذه الأخطاء في طريقة السلق وننبه إليها، ونبين كيفية سلق البيض بشكل آمن وصحيح.

الأسلوب المثالي لكيفية غلي البيض بشكل صحيح

«هتموتي عيالك بالبطئ»... الطريقة الصحيحة لسلق البيض لكي يصبح صحي 100٪!!؟

من أجل الحفاظ على عافيتك وعافية أطفالك، من المهم أن تتعرف على الأساليب السليمة. كل ما هو مطلوب منك هو الالتزام بما يلي:

1. نعتمد وعاءً مناسب الحجم معبأ بالماء، ننتظر حتى يغلي الماء.
2. ثم نضيف البيض إلى الماء شيئاً فشيئاً.
3. بعد ذلك، نسكب كمية قليلة من الملح في الماء. 4. ومن خلال هذه الخطوات، 5. يتم سلق البيض لمدة عشر دقائق ويجب ألا يزيد زمن السلق عن نصف ساعة.

إحدى الأخطاء الشائعة عند غلي البيض

هي عدم تركه وقتًا كافيًا في الماء الساخن؛ مما يؤدي إلى عدم نضجه جيدًا وقد يسبب ذلك مشاكل صحية مثل التسمم عند استهلاكه. من ناحية أخرى، يؤدي ترك البيض لمدة طويلة جدًا في الماء المغلي، مثل أكثر من نصف ساعة، إلى أضرار صحية أيضًا. لذا يُنصح بتجنب هذين الأسلوبين واللجوء إلى أسلوب أكثر صحيحة لضمان الحصول على بيض مسلوق جيدًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق