أخبار الرياضة - أحاديث الصباح والمساء في «اغتيال» رمضان صبحي - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

تواصلت ردود الفعل في مصر، عقب إعلان إيجابية عينة المنشطات الخاصة بلاعب نادي بيراميدز رمضان صبحي، وفق ما أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام.

هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز أبدى اندهاشه من تصريحات علام، مشيرا إلى أنها احتوت «معلومات مضللة ومغلوطة»، متسائلاً عن أسبابها والغرض الحقيقي، منها ومؤكداً أنّها جاءت في إطار الحملة الممنهجة على اللاعب ونادي بيراميدز.

وكان تحدث جمال علام عبر إذاعة أون سبورت إف إم عن حقيقة تناول لاعب فريق كرة القدم بنادي بيراميدز رمضان صبحي إلى المنشطات، قائلا إن لجنة المنشطات أرسلت خطابا إلى اتحاد الكرة المصري تفيد

بإجابية عينة رمضان صبحي.

الإعلامي الرياضي خالد الغندور، لاعب الزمالك السابق، قال في تصريحات تليفزيونية: «أنا شايف إن في اغتيال معنوي لرمضان صبحي، من موسمين و3 سنوات، الناس مركزة معاه بصورة كبيرة جدًا».

وتابع الغندور عن لاعب الأهلي السابق: «لاعب رفض يلعب في الأهلي وانتقل لنادي تاني، بعد ما مشي من الأهلي، لم يتوج بأي بطولة، بينما فاز الأهلي بجميع البطولات، طول الوقت في نقد للاعب والتقليل منه.. لو حسين الشحات، أو أحمد فتوح، واحد فيهم هو اللي واخد المنشطات، لأنه تم ذكر أساميهم، هل هيكون دمهما مستباحا، ولا هنلاقي جزءا كبيرا بيدافع عن أي لاعب منهم؟»

ما حدث مع رمضان صبحي ليس معناه عينة إيجابية

من جانبها، قالت الدكتورة إيمان جمعة، المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (النادر)، إن ما حدث مع رمضان صبحي ليس معناه عينة إيجابية أو سلبية، لكنه انتهاكًا لقواعد المنشطات وفقًا للمادة 2.5 من الكود الدولي، وهي تلاعب.

وأوضحت أن هذا الأمر يتطلب العديد من التدقيق وهو ما يفسر طول المدة الزمنية بين أخذ العينة في أغسطس الماضي والإعلان عن القضية اليوم، موضحة أن ما وصلنا له هو انتهاك لقواعد المنشطات وأرسلنا خطابا إلى اللاعب والاتحاد المصري لكرة القدم.

وحول المقصود الانتهاك وهل يعني تلاعبًا بالعينة أم تناول المنشطات، قالت المدير التنفيذي للمنظمة إن الانتهاك يعني تلاعب وفق نص المادة، ووجود تلاعب يكون لإخفاء شيئ، موضحة: «أرسلنا خطابا وننتظر فحص اللاعب حتى يتسنى لنا اتخاذ إجراء».

كما تحدثت جمعة عن احتمال إجراء التحليل مجددًا لرمضان صبحي، أكدت أن هناك عقوبة على عينة معينة، وهي إيقاف من عامين إلى 4 سنوات، و«غالبًا 4 سنوات».

من جانبه، كشف الإعلامي سيف زاهر عن الخطاب الموجه من اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات لرمضان صبحي، قائلا: «الخطاب موجه للاعب بخلاف إخطار الاتحاد المصري لكرة القدم. العينة تم أخذها عن طريق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات خارج المنافسات بتاريخ 2 أغسطس 2023، مضيفا: «تم تقسيم العينة على عينيتين كل واحدة في زجاجتين، وتم وضع رقم لها وإخطار اللاعب بهذه الأرقام».

القرار النهائي الإيقاف 6 أشهر أو عامين

أما محمد بيومي خبير اللوائح الرياضية، فقال إن القرار النهائي واحد من اثنين، الأول الإيقاف 6 أشهر، أو عامين، متابعا: «المنظمة أرسلت العينات لمعمل دولي معتمد، وجاء الرد بأن العينات بها تلاعب، وأنها غير مطابقة لتحليل عينات البول الطبيعية لأي إنسان».

رمضان من الأهلي إلى بيراميدز

انضم رمضان صبحي ناشئ الأهلي للفريق الأول لأول مرة موسم 2013 - 2014، ليصبح بعدها لاعبا أساسيا ضمن صفوف الفريق الأول، وخلال تواجده مع الأهلي توج بـ5 بطولات، بواقع بطولتين للدوري، وبطولتين للسوبر المصري، وبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

بعدها انضم رمضان لصفوف ستوك سيتي الإنجليزي في صيف 2016 مقابل 5 مليون يورو، ليلعب موسمين مع الفريق قبل هبوط الفريق للتشامبيون شيب، فلعب لصفوف هيدرسفيلد 6 أشهر فقط، ثم عاد للأهلي معارا لمدة موسم ونصف الموسم، قبل أن يفجر مفاجأة مدوية بالتوقيع لنادي بيراميدز الذي أعاد تأسيسه السعودي تركي آل شيخ.

اقرأ أيضا:

ما حقيقة عودة اللاعب رمضان صبحي لصفوف الأهلي المصري؟

سيد عبد الحفيظ: أرفض عودة رمضان صبحي للأهلي "مش بمزاجه"

ومنذ رحيله عن الأهلي، يواجه صبحي تحديا كبيرا بسبب ضغوط جماهيرية وإعلامية، ليبتعد لفترات طويلة عن المنتخب الأول، ولتغيب عنه شمس البطولات مع الفريق الحديث.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - أحاديث الصباح والمساء في «اغتيال» رمضان صبحي - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 12:42 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق