سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الإثنين 1 يوليو - سعودي 365

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الإثنين 1 يوليو - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 01:17 مساءً

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الإثنين 1 يوليو بالبنك المركزي، 47.98 جنيه للشراء و48.08 جنيه للبيع، وفي بنك مصر: 47.98 جنيه للشراء و48.08 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي 

وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك الأهلي كما يرصده تحيا مصر: 47.98 جنيه للشراء و48.08 جنيه للبيع، وفي بنك القاهرة: 47.98 جنيه للشراء و48.08 جنيه للبيع.

ارتفاع سعر الدولار 

وقال هاني أبو الفتوح، أن ارتفاع سعر الدولار يعود إلى زيادة الطلب على الاستيراد، مما جعل هناك طلب كبير على العملة الصعبة مما أدى إلى ارتفاع سعرها.

وأشار بعض الخبراء  إلى عودة السوق الموازي إلى استبدال الدولار مما أدى إلى ارتفاع سعره، إلى جانب سداد الدولة للعديد من الأقساط والديون التي عليها.

وأوضح حسن الصادي الخبير الاقتصادي، أن العالم كله يسعى لتحويل الاحتياط الدولاري للذهب، قائلًا: اللي متغطي بالدولار عريان.

وأضاف الدكتور حسن الصادي، خلال لقاء خاص ببرنامج خلاصة الكلام ، المذاع على فضائية "النهار"،: الدولار الموجود بالعالم ليس له غطاء ولابد من الاتجاه مع الصين في التبادل التجاري".

واستطرد الدكتور حسن الصادي: الصين حسمت الحرب الاقتصادية لصالحها، وأمريكا تحاول أن تحافظ على قوتها الاقتصادية، وفي حالة فشلها ستحاول احداث فوضى.

وقال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي: الدولار ارتفع مقابل الجنيه بقيمة من 80 لـ90 قرشا.

مصطفى بدرة: لن يحدث أي زيادة للدولار مرة ثانية

وتابع الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، :" لن يحدث أي زيادة للدولار مرة ثانية".

واستطرد الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي:" زيادة الطلب على الدولار زاد من سعره، بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى وقرب نهاية العام المالي".

هذا وقال أحمد خطاب خبير اقتصادي في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: من الصعب عودة نظام السوق السوداء للدولار في مصر، وذلك لتوفر مخزون إلى حد ما ممتاز بالبنك المركزي، لكن لو لم تستطيع الحكومة توفير كل متطلبات البنوك والشركات أكيد هيحصل سوق موازي.

وأضاف، اعتقد أن الحكومة واضعة قيود على ده ولو حصل هيكون فرق السعر بسيط جدا بين السوق الموازي والسوق المعلن فبالتالي مش هيكون ذات جدوى كما كان من قبل، لكن أرجو وأتمنى ألا يكون في سوق سوداء مرة تانية في مصر وأن تكون الحكومة قادرة على توفير الطلبات بسعر السوق البنك المعلن وميكونش في سعرين للدولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق