مليشيا الحوثي تطوق أحد أكبر البنوك في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟ - سعودي 365

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مليشيا الحوثي تطوق أحد أكبر البنوك في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟ - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 01:29 مساءً

فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية، تشديدات أمنية حول أحد البنوك بصنعاء وطوقته بعدد من الأطقم وعشرات الأفراد، عقب مظاهرات للمودعين تطالب بإعادة ودائعهم.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية نشرت عدداً من الأطقم وعشرات الأفراد من عناصرها في محيط بنك اليمن الدولي بغرض قمع أي مظاهرات احتجاجية للمودعين أموالهم داخل البنك والذي يرفض الحوثيون السماح بتسليمها لهم.

وأضافت المصادر أن إحدى المودعات حاولت سحب مبلغ مالي من حسابها لكن البنك رفض ذلك مما دفعها باكية إلى الاستلقاء على قارعة قاعة البنك والدعاء بشكل علني على إدارة البنك والحوثيين، قبل أن تستقدم عناصر "الأمن والمخابرات" الحوثية فريق "الزينبيات" وقامت باختطاف المرأة واقتادتها على متن باص "معكس" إلى جهة مجهولة، بحسب "وكالة خبر".

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا دفعت بهذه الأطقم والأفراد والمسلحين بغرض إخماد أي وقفة احتجاجية للمودعين واعتقال من يطالب بأمواله واقتياده إلى سجن جهاز ما يسمى "الأمن والمخابرات".

وخلال الأسابيع والأشهر الماضية، تظاهر عشرات المودعين، أمام بنك اليمن الدولي، مطالبين بسحب ودائعهم، في ظل أزمة خانقة تشهدها البنوك في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق