الأكثر خطورة في العالم.. البرازيل تحظر زيارة "جزيرة الثعابين" - سعودي 365

أخبارنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأكثر خطورة في العالم.. البرازيل تحظر زيارة "جزيرة الثعابين" - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 01:50 مساءً

منعت الحكومة البرازيلية السكان من زيارة "جزيرة الثعابين" نظراً لخطورتها البالغة، حيث تعج الجزيرة بآلاف الثعابين السامة القادرة على إذابة اللحم البشري بعضة واحدة.

ووفقاً لتقرير صحيفة "ديلي ستار"، يتهافت الصيادون على التسلل إلى هذه الجزيرة الخطيرة للاستيلاء على الثعابين المهددة بالانقراض وبيعها في السوق السوداء.

وتُعتبر "جزيرة الثعابين" موطناً لأفعى "رأس الحربة الذهبية"، التي تُعد من أخطر الأفاعي في العالم. سمّ هذه الأفعى أقوى بخمس مرات من معظم الثعابين البرية، ويمكن أن يسبب الوفاة في أقل من ساعة، إضافة إلى تسببه في فشل كلوي، ونخر في الأنسجة العضلية، ونزيف في الدماغ والأمعاء. وعلى الرغم من خطورتها، يُقدّر سعر الأفعى الواحدة بحوالي 29,000 دولار في السوق السوداء.

تقع "جزيرة الثعابين"، أو "إيلها دا كويمادا غراندي"، على بُعد حوالي 145 كيلومتراً قبالة ساحل مدينة ساو باولو البرازيلية. وتشتهر الجزيرة بالغابات المطيرة ومنارة وحيدة كانت مأهولة في الفترة من عام 1909 حتى عشرينيات القرن الماضي. يُشير اسم الجزيرة إلى مشاعل النار التي يستخدمها المتطفلون لمطاردة الثعابين، مما يعكس تاريخها المليء بالمخاطر والمغامرات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق