اغتنم الفرصة لا تضيعها.. دعاء ليلة القدر مستجاب - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اغتنم الفرصة لا تضيعها.. دعاء ليلة القدر مستجاب - سعودي 365, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 11:44 صباحاً

ترتفع معدلات البحث عن دعاء ليلة القدر فى العشر الاواخر من رمضان عبر محركات جوجل، لأن ليلة القدر خير من الف شهر حيث أن ما يميز شهر رمضان هو وجود ليلة القدر التى يترقبها الملايين من المسلمين لأن الدعاء فيها مستجاب وهى تگون فى العشر الاواخر من شهر رمضان وهى تكون في الليالي الوترية لذلك يجب على كل مسلم أن يغتنم الفرصة والاكثار من الدعاء فى هذه الليلة لعله يستجاب.

دعاء ليلة القدر من شهر رمضان

- اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ويا رب أعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله.

- وببركة العشر الأواخر من رمضان، والتي فيها ليلة القدر العظيمة، أسألك أن تحفظ أهالي مصر وجميع البلدان العربية، وتجيرها من الفتن والمعتدين.

- يا رب اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأبنائنا وأزواجنا من النار، اللهم عوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا، يا رب ارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيننا، وغير أقدارنا لأفضل حال، وثبتنا على الحق يا رب.

دعاء ليلة القدر مستجاب 

ومن الدعاء المأثور في ليلة القدر كما جاء عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي» أخرجه الترمذي وصححه.

اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.

اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق