أخبار الرياضة - بقيادة بن زايد.. الستي يحتفظ بلقب أغلى فريق على الكوكب بـ1.27 مليار يورو - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

منصور بن زايد مالك نادي مانشيستر سيتي.(الانترنت)

تصدر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يملكه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، قائمة أغلى فرق العالم بقيمة تسويقية إجمالية بلغت 1.27 مليار يورو، وذلك بعد آخر تحديثات للقيمة السوقية للاعبين، وانتهاء فترة التوقف الدولي ليحافظ على مركزه السابق.

ونشر موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في اقتصاديات كرة القدم والقيم السوقية للاعبين والفرق، تقريراً مطولاً نقلته وكالة أنباء الإمارات «وام» تضمن قائمة أعلى فرق العالم من حيث القيمة السوقية، بعد آخر تحديثات في جميع الدوريات حول العالم بما فيها الدوريات الخمس الكبرى، وبعد تعديل القيمة السوقية لأكثر من 500 لاعب في هذه الدوريات الكبرى (الإنجليزي والإيطالي والإسباني والألماني والفرنسي).

وأشار التقرير إلى أن هذه التحديثات أكدت أيضا حفاظ لاعبين مثل جود بيلينجهام، لاعب ريال مدريد الإسباني، وإيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، على صدارتهم باعتبارهم اللاعبين الأكثر قيمة في العالم بـ 150 مليون يورو.

مانشستر سيتي ( الإنترنت)

أسباب ارتفاع القيمة التسويقية

وتضمنت القائمة المحدثة الزيادات التي طرأت على القيمة التسويقية لكل نادي من الأندية العشر الأوائل، التي تصدرتها كرة القدم الإنجليزية بـ 6 أندية، في مقدمتها مانشستر سيتي وأرسنال، الأعلى قيمة في العالم.

وارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للسيتي بنسبة 0.6% في آخر تحديث للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ظل النادي الأكثر قيمة في العالم، ولدى السيتي 3 لاعبين تبلغ قيمتهم أكثر من 100 مليون يورو، وهم إيرلينج هالاند وفيل فودين ورودري.

وزادت القيمة السوقية لفودين بنحو 20 مليون يورو، وهو ما عوض تخفيض تصنيف جوسكو جفارديول وجاك جريليش وماتيوس نونيز.

كما ارتفعت القيمة السوقية لأرسنال بنسبة 0.8% من 1.11 مليار يورو إلى 1.12 مليار يورو.

وصعدت القيمة السوقية للاعبين مثل بوكايو ساكا وويليام ساليبا وجابرييل، خلال تحديث الدوري الإنجليزي الممتاز مع تراجع آخرين مثل توماس بارتي إدي نكيتياه وجابرييل مارتينيلي.

من هو منصور بن زايد؟

منصور بن زايد يشغل منصب نائب رئيس الدولة ونائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو أحد أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الأسبق من زوجته.

ويشتهر منصو بن زايد باستثماراته العالمية في كرة القدم، وباهتماماته الرياضية كونه رئيس نادي الجزيرة الرياضي، ورئيس هيئة الامارات لسباق الخيل، ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ورئيس مجلس إدارة نادي أبو ظبي للفروسية.

للمرة الأولى.. أصول البنوك الإماراتية تتجاوز 4.1 تريليون درهم

ريال مدريد يتصدر في إسبانيا

وظل فريق ريال مدريد هو الفريق الأكثر قيمة في إسبانيا على الرغم من الانخفاض الطفيف بنسبة 0.1% في تحديث الدوري الإسباني. ويعد الثنائي إبراهيم دياز وأندري لونين هما اللاعبان الوحيدان في الريال اللذان حصلا على ارتفاع في القيمة السوقية، فيما تم تخفيض تصنيف سبعة لاعبين من بينهم ديفيد ألابا وتوني كروس ولوكا مودريتش.

وانخفضت القيمة التسويقية الإجمالية لفريق باريس سان جيرمان بنسبة 1.1% إلى 1.02 مليار يورو، لكن الفريق يتفوق على بقية فرق الدوري الفرنسي، بفارق كبير، وستنخفض القيمة الإجمالية لفريق باريس سان جيرمان إذا غادر مبابي هذا الصيف- كما هو متوقع-.

كما انخفضت القيمة التسويقية الإجمالية لبايرن ميونيخ أكثر من أي ناد آخر في المراكز العشرة الأولى، بنسبة 4.8% لتبلغ 929.45 مليون يورو، في ظل نتائج محلية تشير إلى أن بايرن متجه إلى خسارة اللقب أمام باير ليفركوزن.

تشيلسي ( الإنترنت)

تشيلسي سادسا

وحافظ فريق تشيلسي الإنجليزي على موقعه في المرتبة السادسة رغم انخفاض قيمته السوقية الإجمالية بنسبة 2% من 947.3 مليون يورو إلى 938.3 مليون يورو، مع تراجع القيمة السوقية لكل من مويسيس كايسيدو وروميو لافيا بمقدار 10 ملايين يورو.

ليفربول.. .( الإنترنت)

ليفربول في المركز الثالث

وحظي فريق ليفربول بثالث أكبر ارتفاع في القيمة السوقية لأي نادٍ إنجليزي في آخر تحديث خلف ولفرهامبتون ولوتون تاون، حيث ارتفعت القيمة السوقية له بنسبة 6.1% من 868.75 مليون يورو إلى 921.4 مليون يورو، مع تمتع كونور برادلي بارتفاع كبير قدره 13 مليون يورو.

وتراجعت القيمة التسويقية لفريق برشلونة بأكثر من 150 مليون يورو عن منافسه ريال مدريد بعد تخفيض تصنيفه بنسبة 2.8% ليصل إلى نحو 839.5 مليون يورو.

وتعرض كل من فرانكي دي يونج وأليخاندرو بالدي وبيدري لهبوط كبير في قيمهم التسويقية، بينما في المقابل ارتفعت قيمة المواهب الشابة باو كوبارسي ولامين يامال، اللذين يمثلان مستقبل برشلونة.

وعزز توتنهام مكانته باعتباره خامس أغلى فريق في إنجلترا بارتفاع قدره 2.1% ليصل إلى 777 مليون يورو.

موقف مانشستر يونايتد

وحل نادي مانشستر يونايتد في المركز العاشر، وصعدت قيمة لاعبه كوبي ماينو السوقية بأعلى ترقية في القيمة السوقية لأي لاعب في العالم بما يبلغ 29 مليون يورو، برغم أن القيمة الإجمالية ليونايتد انخفضت بنسبة 0.1% مع تراجع القيم السوقية للاعبين أنتوني وسفيان أمرابط وماركوس راشفورد.

بالصور.. الشيخ منصور بن زايد يحتفل مع وزراء الإمارات بإنجاز مانشستر سيتي

مصر تنضم لقائمة إدانة قصف القنصلية الإيرانية في سوريا

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - بقيادة بن زايد.. الستي يحتفظ بلقب أغلى فريق على الكوكب بـ1.27 مليار يورو - سعودي 365, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 11:49 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق