مصر تدين الهجوم الذي استهدف موظفى اغاثة دوليين في قطاع غزة - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصر تدين الهجوم الذي استهدف موظفى اغاثة دوليين في قطاع غزة - سعودي 365, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 12:30 مساءً

أدانت مصر  بأشد العبارات، يوم الثلاثاء، الغارة الجوية التى استهدفت موظفى إغاثة دوليين في قطاع غزة تابعين لمؤسسة المطبخ المركزى العالمى "وورلد سنترال كيتشن"، مما أسفر عن مقتل ٧ أشخاص تابعين لجنسيات مختلفة. أدانت مصر  بأشد العبارات، يوم الثلاثاء، الغارة الجوية التى استهدفت موظفى إغاثة دوليين في قطاع غزة تابعين لمؤسسة المطبخ المركزى العالمى "وورلد سنترال كيتشن"، مما أسفر عن مقتل ٧ أشخاص تابعين لجنسيات مختلفة. 

مصر: نرفض بشدة استمرار إسرائيل فى استهداف المنظمات العاملة فى المجال الإنساني 

وأكدت الخارجية المصرية في بيان :" نرفض بشدة استمرار إسرائيل فى استهداف المنظمات العاملة فى المجال الانسانى، والتى تقوم بدور حيوى ورئيسى فى مواجهة الأوضاع الإنسانية الكارثية فى قطاع غزة، دون محاسبة أو تحمل للمسئولية عن تلك الانتهاكات السافرة للقانون الدولى والقانون الدولى الإنساني". 

688.jpg

وجددت مصر مطالبتها بضرورة قيام إسرائيل بوضع قرارات مجلس الأمن الداعية إلى ضمان النفاذ الآمن والمستدام للمساعدات الإنسانية الي قطاع غزة موضع التنفيذ، مشدده علي أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المتعمدة لكافة القوانين والأعراف الدولية، وعدم مبالاتها بالاعتبارات الإنسانية التى يتفق عليها الضمير العالمى، سيؤدي الي المزيد من تأزم الأوضاع الإنسانية الكارثية في القطاع بشكل يمثل وصمة عار على جبين المجتمع الدولى الذى يقف عاجزاً أمام اتخاذ موقف حاسم ومؤثر تجاه تلك الانتهاكات.

مصر: نطالب بإجراء  تحقيق عاجل يؤدى إلى محاسبة المسئولين عن تلك الانتهاكات المتعمدة لحقوق الإنسان الفلسطينى

وطالبت مصر بإجراء  تحقيق عاجل وجدى يؤدى إلى محاسبة المسئولين عن تلك الانتهاكات الممنهجة والمتعمدة لحقوق الإنسان الفلسطينى،  والامتثال التام لكافة قرارات مجلس الأمن بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار وضمان النفاذ الآمن والمستدام للمساعدات الإنسانية، وحماية كافة العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية، لما يقومون به من جهود تخفف وطأة الأزمة الإنسانية التى يشهدها سكان القطاع علي مدار الأشهر الماضية. 

وكانت منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية، أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن غارة جوية أسفرت عن مقتل 6 من عمال الإغاثة الدوليين وسائقهم الفلسطيني، بعد ساعات من نقلها سفينة محملة جديدة بالمواد الغذائية إلى شمال قطاع غزة، الذي عزلته قوات الاحتلال الإسرائيلي ودفعته إلى حافة المجاعة.

مقتل عمال إغاثة دوليين في غارة إسرائيلية في غزة

وذكرت المنظمة الخيرية إن إسرائيل هي التي نفذت الغارة ولم يتسن التأكد من ذلك بشكل مستقل حتى وقت متأخر من يوم الاثنين.

وأظهرت صور فوتوغرافية جثث عمال الإغاثة المشوهة والملطخة بالدماء، وبعضهم لا يزال يرتدي قمصان المطبخ المركزي العالمي، مع جوازات سفرهم، في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح بوسط غزة.

وقالت منظمة الغذاء الخيرية في وقت مبكر من يوم الثلاثاء إن القتلى السبعة بينهم مواطنون من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة، وأن أحدهم يحمل جنسية مزدوجة أمريكية-كندية والآخر فلسطيني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق