تعذيب وحرمان من الأكل والدواء.. مدير مستشفى الشفاء يكشف جرائم السجون الإسرائيلية بعد الإفراج عنه - سعودي 365

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعذيب وحرمان من الأكل والدواء.. مدير مستشفى الشفاء يكشف جرائم السجون الإسرائيلية بعد الإفراج عنه - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 02:43 مساءً

أفرجت إسرائيل، اليوم الاثنين، على  مدير مستشفى الشفاء الطبي محمد أبو سليمة مع 54 أسير آخرين من السجون الإسرائيلية مما آثار موجة غضب في الداخل الإسرائيلي، وطالب وزير الأمن المتطرف إيتمار بن جفير بإقالة رئيس الشاباك رونين بار.

الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء بغزة

وفي أول تصريح أدلى به للصحافيين المحليين في غزة، قال أبو سلمية إنه تم الإفراج عنه دون قيد أو شرط ودون توجيه أي تهمة إليه، مشيراً إلى أنه مُنع من مقابلة محاميه أثناء احتجازه في سجن سدي تيمان في إسرائيل، ولم تقم أي منظمة دولية بزيارته أو أي من السجناء الآخرين في السجن.

830.png
مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سليمة

وتم اعتقال أبو سلمية في نوفمبر 2023، قبل حوالي 7 أشهر، بينما كان مسافرا جنوبا على طول الممر الإنساني في غزة، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مجمع الشفاء الطبي، زاعمة أن حركة حماس تستخدم المجمع الطبي لتنفيذ عمليات ضد القوات الإسرائيلية .

أبو سليمة يفضح إسرائيل

وبعد الإفراج عنه كشف أبو سليمة عن الأوضاع المأساوية التى يعيشها الأسرى في السجون الإسرائيلية وقال أنه:" تعرض للتعذيب والحرمان من الطعام، وأن السجناء لا يحصلون على الدواء".

وأضاف مدير مستشفى الشفاء أن:" الاعتداءات على الأسرى تتم باستعمال الكلاب والهراوات، فيما تمنع قوات الاحتلال الأفرشة والأغطية عن المعتقلين وجميعهم خسروا من أوزانهم ما يصل إلى 30 كيلوجرامًا نتيجة الحرمان من الطعام".

وبدوره، قال وزير الأمن القومي إيتمر بن جفير:"لقد حان الوقت لإعادة رئيس جهاز الأمن العام الشاباك وزير الدفاع يوآف جالانت إلى منزله". 

وأضاف الوزير المتطرف في إشارة إلى أوضاع السجون حيث يعتقل آلاف المعتقلين الفلسطينيين: "صحيح أنها مكتظة، ليس جيدًا لهم، لكن هل من المفترض أن تعتني بأحوالهم؟"، وهي دعوة صريحة لعدم الاكتراث بالأحوال الإنسانية للمعتقلين ومخالفة واضحة للقوانين الدولية.

ونقلت هيئة البث عن مكتب وزير الأمن يوآف غالانت تأكيده أنه "لم يكن على علم بقرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء".

ومن جانبه، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بنيامين نتنياهو أوعز بفتح تحقيق فوري بقرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية.

وفي نوفمبر الماضي، اعتقل أبو سليمة أثناء عملية إجلاء الجرحى والطواقم الطبية من المجمع الطبي، الذي تعرض لحصار واقتحام من الجيش الإسرائيلي حينها.

37877 قتيل منذ بداية حرب غزة

وأمس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 قتيل و86969 مصابا منذ 7 أكتوبر

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان:" الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 43 شهيدا و111 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق