أسعار اللحوم اليوم الإثنين.. البتلو يصل إلى 450 جنيه - سعودي 365

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسعار اللحوم اليوم الإثنين.. البتلو يصل إلى 450 جنيه - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 04:18 مساءً

تبحث سيدات البيوت عن أسعار اللحوم اليوم الإثنين الموافق 1 يوليو، حيث سجل سعر اللحوم الكندوز  ما بين 400 - 420 جنيهًا، فيما جاء سعر كيلو الضأن ما بين 400 و450 جنيهًا، ووصل اللحم الجملي ما بين 270 و350 جنيهًا للكيلو.

سعر البتلو اليوم الإثنين 

وبلغ سعر البتلو الذي يرصده تحيا مصر بين 400 - 450 جنيهًا فى الكيلو، وسجل سعر اللحم المفروم العادي 400 - 450 جنيهًا للكيلو، فيما سجل سعر الكبدة بين 400 - 430 جنيهًا الكيلو.

تصريحات مصطفى وهبة عن اللحوم

وكان فجر مصطفى وهبة عدة تصريحات عن اللحوم في مداخلة هاتفية عبر برنامج صالة التحرير، بقناة صدى البلد، حيث قال إن بيع كيلو اللحم البلدي بـ250 جنيًها كلام لا يعقل، لافتًا إلى أن كيلو اللحم المجمد البرازيلي والهندي يباع بـ270 جنيهًا.

مصطفى وهبة: أي لحمة تحت الـ400 جنيه لحمة غير شرعية

وتابع، أي لحمة تحت الـ400 جنيه لحمة غير شرعية، مشيرًا إلى أنه يشكك في نوعية اللحم الذي يباع بهذا السعر 250 جنيهًا.

واستطرد، في ناس بتقعد في الأسواق بتاخد مخلفات الأسواق، مثل العجول المكسورة، والتي اقتربت من النفوق، إنما واحد يطلع يقول لي إني عامل مبادرة وببيع اللحمة بـ250 جنيه، ده كلام يعقل!.

وأردف رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار اللحوم البلدية تراجعت بمقدار 50 جنيها خلال الأسابيع الخمسة الماضية.

وقال خلال تصريحات لبرنامج التاسعة المذاع عبر شاشة القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن الانخفاضات إلى عاملين رئيسيين أبرزهما تراجع أسعار الأعلاف في الأسواق، وكذلك قلة الطلب على اللحوم بسبب عيد الفطر.

واستكمل ، تراوح أسعار اللحوم البلدية حاليا بين 350 و 450 جنيها للكيلو، بعد أن كانت تتراوح بين 400 و 500 جنيه قبل خمسة أسابيع، مرجعا فارق الـ 100 جنيه إلى اختلاف نوعية اللحوم.

فيما قال مجدي أبوصافي، أحد منسقي مبادرة تخفيض الأسعار، إنه يطالب بحقه القانوني ويدعو الآخرين للتحقق من اللحمة التي يقدمها.

وأوضح أن اللحمة معتمدة وتحمل ختم الوزارة، وفي رد فعل آخر، رفضت عزة مصطفى المشاركة في الحديث وأثار هيثم غضبه بسبب بيع مخلفات اللحوم، معتبرًا أن بعض الجزارين يقومون بأفعال غير قانونية وأعرب عن استيائه من توريد اللحوم بأسعار منخفضة وبيعها بأسعار أقل، مثل بيع لحمة جيبوتي بسعر 285 جنيه بينما يتم بيع اللحم المحلي بسعر 250 جنيه.

وأوضح الحاج أحمد رفعت، مربي المواشي وصاحب محل جزارة، أن تكاليف تربية الموشية قد ارتفعت بشكل كبير بسبب زيادة أسعار الأعلاف والفول الصويا، وأشار إلى أن تكلفة توفير وجبة واحدة لكل ماشية تقترب من 170 جنيهًا، مع توفير ثلاث وجبات يوميًا، وأكد رفعت أن هذا الارتفاع في تكاليف المواشي يؤدي إلى زيادة في أسعار اللحوم دون أن يستفيد أصحاب محال الجزارة. وطالب بضرورة توفير الأعلاف بأسعار مناسبة للمربين لتسهيل بيع اللحوم بأسعار معقولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق