هام لجميع الطلاب.. توضيح هام من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هام لجميع الطلاب.. توضيح هام من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة - سعودي 365, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 04:10 صباحاً

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العام الدراسي الحالي التي ستنطلق في شهر يونيو المقبل، ستقام بنفس ضوابط امتحانات العام الماضي من حيث عدد الأسئلة وطريقة أداها من خلال نظام البابل شيت وورقية بالنسبة للأسئلة المقالية.

توضيح هام من التعليم بشأن امتحانات الثانوية

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة، ستكون واضحة في الصياغة وبدون أي أخطاء، وستكون أسئلة الاختيار من متعدد لكل سؤال 4 بدائل أحدها إجابة صحيحة، وعلى الطالب أن يختار هذا البديل والذي يمثل الإجابة الصحيحة.

وأضافت وزارة التعليم في بيان لها اليوم الأربعاء: “الأسئلة ستكون في المنهج الدراسى لطلاب الصف الثالث الثانوى العام، وتتضمن جميع جزئيات المقرر الدراسى”.

وكانت وزير التعليم قد أوضحت، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون أسئلتها واضحة وغير قابلة للتأويل، وشدد وزير التعليم الدكتور رضا حجازي على واضعي الامتحانات بالابتعاد عن التأويل وأن تكون الأسئلة لها إجابة واحدة ولا تقبل أن يكون لها أكثر من إجابة لمنع تشتيت الطلاب.

وكشفت التعليم أن الوزير وجه واضعى امتحانات الثانوية، بوضع نموذج إجابة لأسئلة المقالية التي تمثل 15% من أسئلة الامتحانات بحيث تتضمن جميع الإجابات المحتملة عن الأسئلة، وأن يكون درجات موزعة على خطوات الحل وليس الناتج النهائي.

جدول امتحانات الثانوية العامة

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الجاري، بحيث تجري المواد المضافة بداية من يوم الإثنين الـ 10 من يونيو، والأساسية بعد عيد  الأضحي المبارك وجاء جدول الامتحانات على النحو التالي:

السبت 22 يونيو:  امتحان مادة اللغة العربية. الثلاثاء 25 يونيو : اللغة الأجنبية الثانية. السبت 29 يونيو: الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية. الثلاثاء 2 يوليو 2024: مادة اللغة الأجنبية الأولى. السبت 6 يوليو: الكيمياء والجغرافيا. الأربعاء 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية. السبت 13 يوليو: التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة. الأربعاء 17 يوليو 2024: الاحياء لشعبة علمى علوم والاستاتيكا لشعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية. السبت 20 يوليو 2024:  الديناميكا لشعبة علمى رياضة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق