"إعمار" تعين عبد العزيز النويصر رئيساً تنفيذياً - سعودي 365

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"إعمار" تعين عبد العزيز النويصر رئيساً تنفيذياً - سعودي 365, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 08:59 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية عن صدور قرار مجلس الإدارة بناءً على توصية لجنة المكافآت والترشيحات بالموافقة على تعيين عبدالعزيز إبراهيم النويصر رئيساً تنفيذياً للشركة اعتباراً من 1 مايو/أيار 2024، والذي قبل العرض الوظيفي بتاريخ الموافق 2 إبريل/نيسان الجاري.

وقالت الشركة، في بيان لـ "تداول" اليوم الأربعاء، إن مجلس الإدارة قرر أيضاً الموافقة على تعيين سيريل مستشاراً للرئيس التنفيذي؛ وذلك لتسهيل عملية انتقال المسؤوليات بسلاسة اعتباراً من 1 مايو 2024م وحتى نهاية فترة الإشعار وفقاً لعقده؛ وذلك بتاريخ 31 أغسطس 2024م.

وأضافت أن عبدالعزيز يمتلك أكثر من عقدين من الخبرة العملية، شملت العديد من المناصب على مستوى مجالس الإدارة؛ وذلك بالإضافة إلى خبراته التنفيذية والتي كان من أقربها منصب الرئيس التنفيذي في شركة تحكم الاستثمارية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة والتي تمتلك العديد من الشركات التابعة في مجالات التقنية والطيران وإدارة الحركة المرورية وحلول السفر والتأشيرات والموارد البشرية والاستثمار العقاري.

وأوضحت أنه شغل سابقاً منصب مستشار الاندماج والاستحواذ ونائب الرئيس التنفيذي للمالية في الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز)، وقبلها منصب نائب الرئيس التنفيذي للمالية في شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري، والرئيس التنفيذي لشركة بيت الاستشارات الوطني.

وأشارت إلى أن مؤهلاته العلمية والمهنية تتضمن شهادات مرموقة في مجالات المحاسبة والمالية ونظم المعلومات وشهادة الدبلوم في المعايير الدولية للتقرير المالي (IFRS).

وأضافت أنه حصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، كما يحمل أيضاً شهادة الماجستير في المحاسبة من جامعة كايس ويسترن ريزيرف في كليفلاند في ولاية أوهايو - الولايات المتحدة الأمريكية، مع تخصصين فرعيين وهما العلوم المالية وأنظمة المعلومات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

استثمارات السعوديين بـ"تداول" تنخفض إلى 10.44 تريليون ريال في مارس

مؤشر "تاسي" يرتفع 3.6% بالربع الأول 2024.. ورأس المال السوقي يفقد 321 مليار ريال

إنفوجرافيك.. "أرامكو" تقود الشركات المدرجة لأرباح 584 مليار ريال في عام 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق