مدير مجمع الشفاء بعد الإفراج عنه: وضع سجون الاحتلال مأساوي وصعب جدا - سعودي 365

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدير مجمع الشفاء بعد الإفراج عنه: وضع سجون الاحتلال مأساوي وصعب جدا - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 05:06 مساءً

أكد مدير مجمع (الشفاء) الطبي في قطاع غزة الدكتور محمد أبو سلمية، اليوم الإثنين ، أن وضع سجون الاحتلال مأساوي وصعب جدا.

وقال أبو سلمية في أول تصريحات له بعد الإفراج عنه صباح اليوم إن الأسرى يمرون بـ "ظروف صعبة جداً ومأساوية، فيما يخص نقص الأكل والشرب والإهانة الجسدية، وكل شيء".

وتابع أبو سلمية والذي اعتُقل من المستشفى في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي: "ما مرَّ به الأسرى وضعٌ لم يمرّ على الشعب الفلسطيني منذ النكبة، والأسرى القدامى أيضاً يعانون الأمرَّين".

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت، اليوم الاثنين، عن 50 معتقلاً من قطاع غزة. ونقلت عن المعتقل المفرَج عنه، فرج السموني، قوله إن "المعتقلين في سجون الاحتلال، وخاصة من غزة، يعانون ظروفاً وأوضاعاً مأساوية لا تطاق".

من جهته، ووصف المتطرف إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، قرار الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين، وبينهم محمد أبو سلمية، بأنه "تهور أمني".

وأضاف، وفقاً لما نقلته صحيفة (تايمز أوف إسرائيل)، أنه «"حان الوقت ليمنع رئيس الوزراء وزير الدفاع غالانت، ورئيس الشاباك، من تنفيذ سياسات مستقلة بعيدة عن مجلس الوزراء".

كانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت محمد أبو سلمية من مجمع الشفاء، في 23 تشرين ثاني الماضي، وقال حينها الطبيب في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، خالد أبو سمرة: "جيش الاحتلال اعتقل مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية، وعدداً من الكوادر الطبية، الليلة".

 وكان أبو سلمية قد أبلغ (وكالة الصحافة الفرنسية) بأنه تلقّى "أمراً" بإخلاء المستشفى، في 18 تشرين الثاني الماضي، بعدما رفض أمراً سابقاً مماثلاً.

ونفذت القوات الإسرائيلية عمليات عسكرية في مجمع الشفاء الطبي مرتين؛ الأولى في تشرين الثاني، والثانية في نهاية آذار/ مارس الماضي. وبعد انسحاب القوات الإسرائيلية قالت وزارة الصحة في غزة إنها عثرت على عدة مقابر جماعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق