"أكوا باور" توقع اتفاقيات تمويل لمشروع محطة "ريفرسايد" في أوزبكستان بملياري ريال - سعودي 365

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أكوا باور" توقع اتفاقيات تمويل لمشروع محطة "ريفرسايد" في أوزبكستان بملياري ريال - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 05:08 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أكوا باور عن توقيع إتفاقيات تمويل لمشروع محطة ريفرسايد للطاقة في طشقند بأوزبكستان، بقيمة بلغت 1.4 مليار ريال.

 وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الاثنين، أن هدف المشروع إنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 200 ميجاواط وكذلك تخزين الطاقة بالبطاريات بسعة تبلغ 500 ميجاواط للساعة، وتقع المحطة في منطقة طشقند بأوزبكستان، وبلغ إجمالي التكلفة الإستثمارية للمشروع 2 مليار ريال.

وأضافت أن مدة التمويل تصل إلى 19 عام، لافتة إلى أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل هو ضمان محدود على حصة أكوا باور من القرض التجسيري والسيولة الاحتياطية.

وبينت أن حصتها في شركة المشروع تبلغ 100%، مشيرة إلى أنها وقعت إتفاقيات التمويل شركة المشروع "شركة أكوا باور ريفرسايد للطاقة الشمسية القابضة المحدودة"

وأشارت إلى أن الجهة الممولة هي مجموعة من الممولين الدوليين وصناديق ومؤسسات تمويل التنمية (البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، بروباركو، الجمعية الألمانية للاستثمار والتنمية ، البنك الإسلامي للتنمية، بنك ستاندر تشارترد، بنك كي إف دبليو أيبكس).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المصارف العاملة بالسعودية تربح 7.3 مليار ريال خلال مايو.. وزيادة 12% في 5 أشهر

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع 11.7% خلال مايو لأعلى مستوى في قرابة عامين

"أرامكو السعودية" ترفع سعر الغاز بالسوق المحلية 9.5%

 

       

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق