أول تعليق لجماعة الحوثي على إفساد لعبة الجماعة وتقديم الكويت ثلاث طائرات هدية للخطوط اليمنية - سعودي 365

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أول تعليق لجماعة الحوثي على إفساد لعبة الجماعة وتقديم الكويت ثلاث طائرات هدية للخطوط اليمنية - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 12:43 صباحاً

علقت جماعة الحوثي التابعة لإيران، على تقديم دولة الكويت الشقيقة، ثلاث طائرات مدنية، لدعم الخطوط الجوية اليمنية، وذلك عقب احتجاز المليشيات الحوثية لثلاث من طائرات اليمنية بمطار العاصمة المختطفة صنعاء.

وكانت المليشيات الحوثية اختطفت طائرات اليمنية، كلعبة خطيرة تسعى من وراءها للضغط على الوفد الحكومي المفاوض في مسقط، وانتزاع تنازلات مقابل الإفراج عن الطائرات المختطفة، قبل أن تأتي المنحة الكويتية التي أفسدت اللعبة الحوثية بحسب محللين.

وقالت جماعة الحوثي على لسان رئيس وكالة سبا/ بنسختها الحوثية، المدعو نصر الدين عامر، إنها تشر "الأشقاء في دولة الكويت على الهدية التي قدموها للشعب اليمني والمتمثلة بثلاث طائرات مدنية ومحركين للخطوط الجوية اليمنية".

وأضاف القيادي الحوثي أن "هناك طائرات تابعة لليمنية لا تحتاج إلا محرك وتصبح جاهزة للطيران".

ويوم الأربعاء الماضي احتجزت مليشيا الحوثي التابعة لإيران، ثلاث طائرات من أسطول "اليمنية"، عقب نقلها حجاج إلى مطار صنعاء، وذلك بعد شهر من احتجاز طائرة أخرى، ليصبح الإجمالي 4 طائرات، مثيرة بذلك غضبا واسعا، في صفوف اليمنيين الذين وصفوها بالجماعة الإرهابية.

وأمس الأحد، ابلغت الحكومة الكويتية، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت، بشأن دعم اعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية الى سفارة اليمن لدى دولة الكويت"من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق