رغم مفاوضات مسقط...”وزير الدفاع يؤكد استمرار المعركة ضد ميليشيات الحوثي” - سعودي 365

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رغم مفاوضات مسقط...”وزير الدفاع يؤكد استمرار المعركة ضد ميليشيات الحوثي” - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 02:09 صباحاً

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري أن "بلادنا وشعبنا وقواتنا المسلحة بمختلف تشكيلاتها تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الميلشيات الانقلابية الإرهابية الحوثية التي تسعى لإعادة مجتمعنا اليمني إلى الحكم الكهنوتي السلالي".

جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير الدفاع خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الضباط من الأكاديمية العسكرية العليا، شملت الدورة السابعة حرب عليا، والدورة السادسة دفاع وطني، والدورة السادسة عشر قيادة وأركان، والدورة (67) من الدارسين سابقاً في جمهورية السودان الشقيقة، اليوم الأحد. حضر الحفل عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي.

وأوضح وزير الدفاع أن إعادة افتتاح الأكاديمية والكليات العسكرية يمثل "واحدة من أبرز نجاحات مجلس القيادة الرئاسي في تطوير قواتنا المسلحة والتأهيل العلمي العسكري لمنتسبيها كضرورة وطنية قصوى تواكب متطلبات المرحلة لدعم وتعزيز الجبهات بالكوادر العسكرية المؤهلة".

وأشار إلى أن المرحلة الحالية تعد مرحلة استثنائية تميزت بتكاتف جهود جميع القوى الوطنية تحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي، وذلك بهدف استعادة مؤسسات الدولة وتحرير العاصمة صنعاء وإنقاذ أبناء الشعب في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية من هيمنة وظلم هذه الجماعة الكهنوتية.

وقال الداعري: "نحن نحتفل اليوم بتخرج كوكبة من الضباط ذوي التأهيل الأكاديمي من مختلف المكونات والتشكيلات العسكرية، ونشعر بالفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز الكبير في استكمال تنفيذ المحاضرات العلمية وتمارين الأركان ومناقشة البحوث العلمية العسكرية واختتام الدورات وفقاً للخطة الدراسية العامة للأكاديمية العسكرية العليا".

وأعرب وزير الدفاع عن شكره وتقديره لعضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي "على دوره الإيجابي في دعم ورعاية وتسهيل افتتاح الأكاديمية العسكرية العليا، واستكمال الدورات التي عرقلتها الحرب في بلادنا وفي جمهورية السودان الشقيقة".

كما هنأ الداعري الخريجين من الدورات على صدور القرار (173) لرئيس مجلس القيادة الرئاسي الذي منح الدفعة السابعة حرب عليا زمالة كلية الحرب العليا، والدفعة السادسة دفاع وطني زمالة كلية الدفاع الوطني، والدفعة السادسة عشر قيادة وأركان زمالة كلية القيادة والأركان، وزملائهم الخريجين من السودان الذين أكملوا دورتهم في كلية القيادة والأركان عدن بسبب الحرب في السودان، مشيراً إلى حصولهم على شهادة الماجستير ولقب الركن، متمنياً لهم مزيداً من التقدم وتطبيق المعارف في وحداتهم العسكرية.

وقدم الشكر والتقدير لقيادة الأكاديمية وهيئة التدريس على جهودهم المبذولة لتخرج هذه الكوكبة من الضباط، داعياً إلى المزيد من البذل والعطاء لرفع مستوى التدريب والتحصيل العلمي الأكاديمي لضباط القوات المسلحة ورفع الجاهزية القتالية.

وفي الختام، عبر الفريق الداعري عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على جهودهم في دعم وتعزيز جاهزية قواتنا المسلحة والمشاركة في ميادين الشرف والبطولة ضد الميليشيات الانقلابية الحوثية.

وتاتي تصريحات الداعري رغم المفاوضات التي تجري حاليا بين الحكومة الشرعية والحوثيين في مسقط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق