الإعصار بيريل يتحول إلى عاصفة بالغة الخطورة في المحيط الأطلسي - سعودي 365

أخبارنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإعصار بيريل يتحول إلى عاصفة بالغة الخطورة في المحيط الأطلسي - سعودي 365, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 02:32 صباحاً

أفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بأن الإعصار بيريل تحول إلى عاصفة بالغة الخطورة، حيث وصل إلى الفئة الرابعة في المحيط الأطلسي. من المتوقع أن يجلب الإعصار رياحاً عاتية وخطرة وسيولاً وفيضانات إلى جزر ويندوارد في منطقة الكاريبي، حيث ستزداد قوته أكثر وبسرعة، الإثنين.

بحلول منتصف نهار الأحد، كان إعصار بيريل، الأول في موسم الأعاصير لعام 2024، على بعد حوالي 500 كيلومتر شرقي وجنوب شرقي بربادوس، مصحوباً برياح تصل سرعتها القصوى إلى 215 كيلومتراً في الساعة. ووفقاً للمسار المتوقع، سيعبر الإعصار جنوب شرق ووسط البحر الكاريبي من مساء الإثنين وحتى يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يظل على قوته من الفئة الرابعة خلال مروره بجزر ويندوارد.

وصدرت تحذيرات من الإعصار في بربادوس وسانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر جرينادين وجرينادا وتوباجو. حذر المركز من أن الإعصار سيتسبب في "رياح عاتية، وارتفاع في الأمواج يهدد الحياة". وأوضح المركز أن تلك الجزر يجب أن تستعد لهطول أمطار يصل معدلها إلى 15 سنتيمتراً. في الشهر الماضي، توقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية حدوث "نشاط أعاصير غير معتاد" في المحيط الأطلسي في 2024، نظراً لارتفاع درجات حرارة المحيط إلى مستوى غير مسبوق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق